“أعرف هتمطر فين”.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس حتى الخميس 12 أكتوبر
حالة الطقس حتى الخميس 12 أكتوبر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الرسمي بشأن توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة على محافظات الجمهورية خلال ال6 أيام القادمة، اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 7 أكتوبر وحتى يوم الخميس القادم الموافق 12 أكتوبر، وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية فمن المتوقع تساقط أمطار على بعض المناطق خلال الأيام المقبلة ولكنها تكون أمطار خفيفة لا تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.

حالة الطقس حتى الخميس 12 أكتوبر

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن يسود طقس مائل للحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويسود طقس معتدل الحرارة على مناطق السواحل الشمالية، وتشهد مناطق جنوب سيناء طقس حار نهارًا، بينما تشهد مناطق جنوب الصعيد أجواء شديدة الحرارة، ويسود على مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد طقس لطيف ليلًا، وتشهد مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد أجواء معتدلة الحرارة، ومن المتوقع بأن تشهد الفترة القادمة حدوث الظواهر الجوية الآتية:

حالة الطقس حتى الخميس 12 أكتوبر
حالة الطقس حتى الخميس 12 أكتوبر
  • اليوم السبت 7 أكتوبر:
    1. تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.
    2. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.
    3. تظهر شبورة مائية من 4 صباحًا وحتى 7 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، قد تكون كثيفة أحيانًا على وسط سيناء ومدن القناة.
  • الأحد 8 أكتوبر:
    1. تنشط رياح على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.
    2. تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد إلى مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
  • الاثنين 9 أكتوبر:

تنشط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

  • من الثلاثاء 10 أكتوبر وحتى الخميس 12 أكتوبر:

تنشط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *