اتفاق مع السعودية.. إيران تكشف مفاجأة بشأن إعادة مباراة اتحاد جدة وسباهان
اتحاد جدة

أعلن حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية دولة إيران، التوصل إلى اتفاق مع المملكة العربية السعودية، على إعادة مباراة كرة القدم بين فريق اتحاد جدة السعودي وسباهان الإيراني، التي تم إلغائها يوم الإثنين الماضي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا.

وكانت مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني، قد شهدت مغادرة لاعبي الفريق السعودي ورفضهم خوض المباراة، بسبب وجود تمثال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني التابع إلى الحرس الثوري  في أرضية المعلب، وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء المباراة بسبب “ظروف غير متوقعة”.

ونشر الاتحاد السعودي الآسيوي لكرة القدم بيانا جاء فيه “تم إلغاء مباراة دوري أبطال آسيا بين سباهان والاتحاد والتي كان من المقرر أن تقام على أرضية ملعب نقش جهان في أصفهان بسبب ظروف غير متوقعة، مع التأكيد على الالتزام بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والمتفرجين وجميع أصحاب المصلحة المعنيين، وأنه سيتم تحويل القضية إلى الجهات المعنية في المرحلة المقبلة”.

تحت تهديد التمثال هل تلغى مباراة اتحاد جدة وسباهان في
التماثيل التي تسببت في إلغاء مباراة اتحاد جدة وسباهان

حل أزمة مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني

وأعلن وزير الخارجية الإيرانية في تصريحات تليفزيونية اليوم الأربعاء، حل أزمة المباراة، حيث قال “اتفقنا مع السعودية على إعادة مباراة الاتحاد أمام سباهان في وقت لاحق، خلال الأيام المقبلة، اتفقنا على عدم السماح للرياضة بأن تكون أداة للسياسة.. علاقتنا جيدة معهم وكنت على تواصل دائم مع وزير الخارجية السعودي أثناء تعطل المباراة”ز

وفي نفس السياق، أصدر نادي اتحاد جدة السعودي، بيانا رسميا تعليقا على الواقعة، حيث قال “یود نادي الاتحاد الايضاح أنه بعد وصوله يوم الاثنين للملعب الذي ستقام فيه المباراة مع نادي سباهان الإيراني، تم إبلاغه من قبل مراقب الاتحاد الآسيوي أن المباراة لن تقام وفق الموعد المحدد وبإمكان الفريق مغادرة الملعب”.

وأضاف اتحاد جدة في ببيانه “وفقًا لذلك غادرت بعثة النادي الملعب متجهة للمطار، ونادي الاتحاد سيتابع حيثيات القرار ويدعو الاتحاد الاسيوي لحفظ حقوق النادي التي كفلتها الأنظمة واللوائح، وفي هذا الاطار يشكر النادي الاهتمام والمتابعة التي حظي بها من قبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *