“احسب هتقبض كام بالمليم”.. موعد صرف رواتب شهر أكتوبر 2023 ومتأخرات المستحقات بالتفصيل
"احسب هتقبض كام بالمليم".. موعد صرف رواتب شهر أكتوبر 2023 ومتأخرات المستحقات بالتفصيل

أصدرت وزارة المالية بيانًا رسميًا تحدد فيه مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 للموظفين والعاملين في القطاع العام والخاص، وكذلك صرف متأخرات المستحقات لهم على مدار ثلاثة أيام من كل شهر، كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارته الأخيرة لمحافظة بني سويف.

صرف مرتبات أكتوبر 2023

وجاء في البيان أنه سيتم إتاحة مرتبات شهر أكتوبر 2023 اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 23 من الشهر الجاري، وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك المختلفة، وطالبت الوزارة الموظفين بعدم التزاحم على الماكينات حفاظًا على سلامتهم، خاصة وأن المرتبات ستظل متاحة ضمن التواريخ المحددة.

صرف متأخرات المستحقات

وأضاف البيان أنه سيتم صرف متأخرات المستحقات للعاملين في قطاعات الدولة والهيئات الاقتصادية في أيام 8 و9 و10 من شهر أكتوبر 2023، وذلك ضمن المنظومة المالية الإلكترونية، وقال طارق بسيوني، رئيس قطاعات الحسابات والمديريات المالية، إن هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين ظروف المعيشة للعاملين والمساهمة في تخفيف العبء عليهم.

زيادة الحد الأدنى للأجور

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أعلن في شهر سبتمبر الماضي، خلال زيارته لـ محافظة بني سويف، عن رفع الحد الأدنى للأجور من 3500 جنيه إلى 4000 جنيه، وذلك للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة والهيئات الاقتصادية، وقال إن هذه الزيادة ستشمل جميع فئات المجتمع، وستساهم في تحقيق التنمية والاستقرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *