الحكومة توضح حقيقة تداول أسماك نافقة بالأسواق إثر حدوث ظاهرة زبد البحر ببورسعيد
مجلس الوزراء يوضح حقيقية تداول أسماك نافقة بالأسواق إثر حدوث ظاهرة زبد البحر ببورسعيد

كشف المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله خلال الساعات الماضية بشأن انتشار أسماك نافقة في ظل حدوث ظاهرة زبدة البحر في محافظة بورسعيد والتي تداولها رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعي.

تداول أسماك نافقة بالأسواق إثر حدوث ظاهرة زبد البحر في بورسعيد

وأوضح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أنه في ظل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تداول أسماك نافقة بالأسواق إثر حدوث ظاهرة زبد البحر في بورسعيد، تواصل المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي أشارت إلى أنه لا صحة لما يتم تداوله بشأن انتشار أسماك نافقة في الأسواق، مشيرة إلى أن الأسماك المتداولة سليمة وآمنة تماما، موضحة أن ظاهر زبد البحر لم تؤثر على جودة الأسماك المتداولة بالأسواق.

مجلس الوزراء يوضح حقيقة تداول أسماك نافقة بالأسواق إثر حدوث ظاهرة زبد البحر ببورسعيد
مجلس الوزراء يوضح حقيقة تداول أسماك نافقة بالأسواق إثر حدوث ظاهرة زبد البحر ببورسعيد

الهية القومية لسلامة الغذاء توضح حقيقة تداول أسماك نافقة بالأسواق

وتابعت الهية القومية لسلامة الغذاء خلال تواصلها مع المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، أن هناك باستمرار حملات رقابية بشكل مكثف على كل الأسواق وأماكن عرض وبيع الأسماك بمختلف المحافظات، حيث تخضع جميها سواء كانت (المجمدة أو المبردة أو الطازجة) للفحص والرقابة من قبل الجهات المعنية.

وأضافت أنه يتم سحب عينات عشوائية وإخضاعها للتحاليل في المعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حال ضبط أي مخالفات أو تجاوزات، مهيبة بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

حدوث ظاهرة زبد البحر في بورسعيد
حدوث ظاهرة زبد البحر في بورسعيد

وفي السياق ذاته شدد المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء على ضرورة عدم الانسياق وراء مواقع التواصل الاجتماعي مع تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر أي معلومات لا تستند إلى أي حقائق وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجي الإرسال على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *