بشرى سارة.. الحكومة تجهز مفاجأة للمواطنين الأسبوع المقبل طال انتظارها
قرارات حاسمة من الحكومة لضبط أسعار السلع الغذائية

تستعد الحكومة لإطلاق مفاجأة سارة للمواطنين في جميع أنحاء البلاد، تتعلق بأسعار السلع الغذائية، التي ارتفعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، نتيجة لزيادة الطلب عليها، وارتفاع معدلات التضخم الأساسي إلى 40.4 % في شهر أغسطس الماضي.

ما هي خطة الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية؟

ولدعم المواطنين وخاصة ذوي الدخل المحدود، اتخذت الحكومة إجراءات عاجلة لضبط أسعار السلع الغذائية، وإيجاد حلول فعالة لتقليل التكاليف التي تثقل كاهل المواطنين، ويرغب كثير من المواطنين في معرفة ما تقوم به الحكومة، لإنزال أسعار السلع الغذائية ابتداء من الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر 2023، بعد وصول أسعار المنتجات إلى مستويات قياسية خلال الفترة الماضية، ولحل هذه المشكلة، عقد مجلس الوزراء اجتماعا مع البنك المركزي المصري، لضمان توافر العملة الأجنبية اللازمة لسداد فاتورة استيراد السلع الاستراتيجية التي يحتاجها السوق المصري حاليا وفي المستقبل، مما سيؤدي إلى زيادة المعروض وانخفاض الأسعار.

انخفاض أسعار 9 سلع غذائية قريبا

وفي سابقة هامة، أعلنت غرف التجارية، عن توقعات بانخفاض أسعار 9 سلع غذائية قريبا بعد قرارات حاسمة اتخذتها الحكومة، وإطلاق تسهيلات جديدة لحل أزمة ارتفاع أسعار المنتجات في السوق المصرية، وذلك لدعم جهود تحسين مستوى معيشة المواطن المصري، وبعد اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع عدد من المسئولين والقطاع الخاص، قال الأمين العام لاتحاد غرف التجارية د. علاء عز، إن أسعار 9 سلع استراتيجية ستشهد تراجعا ملحوظا بدءا من الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن نسبة التراجع ستكون كبيرة وستلمسها المواطنين وتشمل السكر، الأرز، المكرونة، الفول، الزيت، الجبنة البيضاء وهي السلع التي تمثل احتياجات أساسية للأسر المصرية.

وأضاف د. علاء عز، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم في برنامج «على مسئوليتي»، الذي يبث على قناة صدى البلد، أنه تم خلال الاجتماع اتخاذ قرارات جريئة لمواجهة العديد من المشكلات التي تسببت في ارتفاع أسعار السلع، مع وضع حلول جذرية لحل أزمة ارتفاع التكاليف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *