بعد تبكير مرتبات شهر يونيو.. المالية تزف بشرى سارة بشأن موعد صرف مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر 2024
بعد تبكير مرتبات شهر يونيو.. المالية تزف بشرى سارة بشأن موعد صرف مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر 2024

أعلنت وزارة المالية عن تبكير مواعيد صرف مرتبات شهر يوليو وأغسطس وسبتمبر لعام 2024، ويأتي ذلك ضمن مجموعة من الإجراءات التي تتخذها الدولة لتحسين الأوضاع المالية للعاملين، وحرصا منها على تخفيف الأعباء المالية على الموظفين خاصة مع إغلاق السنة المالية الحالية، وتنفيذ الزيادات السنوية في المرتبات وفقًا للقوانين السارية.

وزارة المالية
بعد تبكير مرتبات شهر يونيو.. المالية تزف بشرى سارة بشأن موعد صرف مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر 2024

مرتبات يوليو واغسطس وسبتمبر

وحسب تصريحات شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية التابعة لوزارة المالية، إن صرف مرتبات العاملين بالدولة في شهر يوليو من المقرر أن يبدأ اعتبارا من يوم الخميس 18 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 10، 11 يوليو، أما صرف مرتبات أغسطس المقبل سيكون من يوم الخميس 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 11، 12 أغسطس، و صرف مرتبات سبتمبر يبدأ من يوم الأحد الموافق 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 9، 10 سبتمبر المقبل.
وتهيب المالية كافة المواطنين العاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، لأن المرتبات ستكون متاحة في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

زيادة المرتبات

والجدير بالذكر، أن الحكومة تطبق زيادة في المرتبات سنويًا، حيث تُمنح علاوة دورية في شهر يوليو من كل عام لتحسين دخل العاملين بالدولة، وذلك وفق قانون الخدمة المدنية الصادر وذلك بالقانون رقم 81 لسنة 2016، وقد أقر هذه العلاوة رئيس الجمهورية في شهر مارس 2024، كجزء من حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين لتحسين دخل العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

زيادة الحد الأدنى للأجور

واتخذت الدولة المصرية الكثير من الخطوات خلال السنوات الماضية من أجل تحسين الأجور كان من بينها تحريك الحد الأدنى للأجور وزيادة العلاوات، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، بقيمة 180 مليار جنيه، بحيث تتم زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *