بعد طول انتظار.. واتساب يطلق ميزة جديدة تقلب الموازين
بعد طول انتظار.. واتساب يطلق ميزة جديدة تقلب الموازين

تقوم WhatsApp بإطلاق تحديث جديد من خلال برنامج Google Play Beta، والذي يرفع الإصدار إلى 2.23.21.8، حيث يعمل تطبيق WhatsApp على تطوير ميزة الرمز السري للمحادثات المقفلة، والتي ستكون متوفرة في إصدار لاحق من التطبيق!

ما الذي يحمله هذا التحديث؟

هذه الميزة تسمح للمستخدمين بإنشاء كلمة مرور خاصة لمحادثاتهم المحمية، والتي تختلف عن كلمة مرور الهاتف الرئيسية، وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين زيادة خصوصية محادثاتهم المقفلة وحمايتها من أي تسلل أو اختراق، وهذا يعني أنه لو حصل شخص ما على كلمة مرور الجهاز، فلا يمكنه الوصول إلى مجلد الدردشات المحمية بشكل تلقائي.

الرمز السري للمحادثات المقفلة هو ميزة قيد التطوير وستظهر في إصدار قادم من التطبيق.

Screenshot ٢٠٢٣ ١٠ ٠٦ ٠٣ ٠٣ ١٥ ٨٨ be80aec1db9a2b53c9d399db0c602181
الرقم السري

يذكر أن واتساب هو تطبيق يتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل والمكالمات الصوتية والفيديو بشكل مجاني وآمن وموثوق، وهو متاح على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي Android وiOS، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، ويستخدم واتساب اتصال الإنترنت لإجراء المراسلات والمكالمات، مما يوفر على المستخدمين تكلفة خدمات الرسائل القصيرة والمكالمات الهاتفية، حيث يدعم واتساب أيضًا إرسال واستقبال الملفات والصور والفيديوهات والصوتيات والمستندات والمواقع الجغرافية.

كما يتيم واتساب بخصائص عديدة تجعله تطبيقًا مفضلًا للكثير من المستخدمين حول العالم. من بين هذه الخصائص:

  • الخصوصية: واتساب يستخدم التشفير من طرف إلى طرف لحماية جميع المحادثات من أي تدخل أو اختراق، حيث ان هذا يعني أنه لا يمكن لأحد، حتى شركة واتساب نفسها، قراءة أو سماع ما يتبادله المستخدمون.
  • التحديثات: واتساب يطور باستمرار تطبيقه لإضافة مزايا جديدة وتحسين أدائه، ومن بين المزايا التي أضافها واتساب مؤخرًا ميزة البحث في علامة التبويب “التحديثات”، التي تساعد المستخدمين على العثور على تحديثات الحالة والقنوات التي يتابعونها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *