بقيمة نصف مليار دولار.. قرار عاجل من الحكومة بشأن سندات الباندا
رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، تجديد الموافقة على إصدار سندات دولية في سوق المال الصيني  “إصدار سندات الباندا”، وذلك فيما يتعلق بتمديد الفترة الزمنية للموافقة حتى نهاية العام المالي الحالي 2023 – 2024.

ووافق مجلس الوزراء، في الاجتماع الأسبوع اليوم الأربعاء، على إتمام وزارة المالية إجراءات الطرح الخاص لإصدار سندات دولية مقومة باليوان الصيني بما يعادل قيمة 500 مليون دولار أمريكي لمدة 3 أعوام، ضمن استراتيجية الدولة لتوزيع مصادر التمويل..

مواجهة نوبات السحابة السوداء

واستعرض مجلس الوزراء في اجتماعه، استعدادات وزارة البيئة وجاهزيتها لمواجهة نوبات التلوث الهوائي الحاد “السحابة السوداء”، لموسم 2023 في 7 محافظات وهي الشرقية وأسيوط والغربية والبحيرة، وكفر الشيخ والدقهلية والقليوبية، حيث تضمن الاستعدادات عرض عدد من الإجراءات المتخذة من قبل الوزارة للتعامل مع السحابة السوداء.

وعرضت وزارة البيئة استعداداتها لمواجهة السحابة السوداء، وما تملكه من معدات يتم  استغلالها لصالح  منظومة جمع وكبس المخلفات الزراعية وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الأمر الذي يساعد في تنفيذ منظومة إدارة المخلفات الزراعية في مجال جمع وكبس قش الأرز والذي يعمل على الحد من ظاهرة السحابة السوداء واستكمال النجاحات التي حققتها الدولة في السيطرة على هذه الظاهرة.

فرض رسوم قدرها 1000 دولار على الزوار الأجانب.. مجلس الوزراء يُصدر بيانًا
اجتماع مجلس الوزراء

وكان رئيس مجلس الوزراء، قد استهل اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، بتقديم خالص التهنئة إلى الرئيس السيسي، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والانتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة البواسل، ولشعب مصر العظيم، بمناسبة اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد.

واستعرض رئيس الوزراء النتائج المهمة لمؤتمر “حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز”، وقدم بالشكر للوزراء على جهودهم في عرض حقائق ومؤشرات لما تم تنفيذه من مشروعاتٍ، خلال محاور جلسات المؤتمر، وتقدم بالشكر لكل من ساهم في خروج هذا المؤتمر في صورة تنظيمية مشرفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *