خاص بأبو كارت.. الكهرباء توضح معاني رموز العدادات مسبوقة الدفع
خاص بأبو كارت.. الكهرباء توضح معاني رموز العدادات مسبوقة الدفع

هناك عدد من الرموز التي تظهر على شاشة عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع وتحير المواطنين الذين لا يعرفون معناها أو كيفية التصرف معها، خصوصا إذا كانت تشير إلى وجود إعطاء يستدعي الاتصال بشركة الكهرباء المختصة لحله في أسرع وقت، وفي هذا الشأن أوضحت الشؤون التجارية بهندسة كهرباء التحرير “بدر” بقطاع السادات التابع لشركة توزيع كهرباء البحيرة، المعلومات التي قد تبرز على شاشة عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع والتي قد تكون غامضة بالنسبة للمشترك ولا يستطيع فهمها أو التعامل معها عند ظهورها وما إذا كان ظهورها يؤثر على استمرارية التغذية الكهربائية أم لا، لذا نستعرض خلال السطور التالية بعض الرموز التي قد تبرز على شاشة عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع والتي تتطلب التنبيه شركة الكهرباء للتصدي لها.

ماذا تعني رموز عدادات الكهرباء «أبو كارت»؟

  1. كود (Err-1) وهو كود يدل على أن كارت العداد المستخدم معطوب أو غير قابل للقراءة، ويلزم على المشترك أن يذهب إلى شركة التوزيع المسؤولة عنه لإخراج بديل للكارت المعطوب.
  2. كود (Err-0204) وهو يشير إلى امتلاء ذاكرة العداد الذكي، وعدم قدرته على استقبال أية بيانات جديدة من الكارت، ويلزم على المشترك في هذه الحالة التواصل مع شركة الكهرباء المسؤولة عنه لإعادة ضبط أو تشغيل الكارت من جديد.
  3. كود: (Err- 1091) وهو يشير إلى وجود مشكلة في تغيير زمن العداد؛ لأن كارت الإطلاق انقضى مفعوله، ويلزم على المشترك في هذه الحالة أن يذهب إلى شركة توزيع الكهرباء لإخراج بديل للكارت أو ضبط الزمن من قِبَل الموظف المختص.
  4. كود (Err-0201) وهو يشير إلى وجود خطأ في البيانات المتعلقة بتاريخ العداد، ويلزم على المشترك تقديم طلب لإعادة برمجة العداد وإدخال الكود بطريقة صحيحة.
  5. كود (Err-0500) وهو يشير إلى أن المشترك قام بسحب كارت العداد قبل أن يتم قراءته بشكل كامل، ويلزم عليه إعادة الكارت إلى المكان المناسب والانتظار حتى يتم قراءة البيانات بطريقة صحيحة.
  6. كود (Err-0200) وهو يشير إلى أن العملية التي تمت على كارت الكهرباء غير صحيحة، ويلزم عليه العودة إلى آخر عملية وإعادة تنفيذها مرة أخرى على الكارت.

ووقع مساء اليوم الاثنين، حادث انهيار 4 أبراج جهد ٢٢٠ ك.ف.ا بالكيلو ٤٠ بين مدينتَي سفاجا والقصير، ما أسفر عن انقطاع كامل للكهرباء عن المدينتين، وفور وقوع الحادث، أعلنت شركة القناة لتوزيع الكهرباء، حالة الطوارئ، وأرسلت ٢٠ مولد طوارئ وديزل مختلفة الأحمال؛ لضمان التغذية الكهربائية للمناطق الحساسة بالمدينتين، منها المستشفيات وأقسام الشرطة، وذلك بالتعاون مع الشركة القابضة لكهرباء مصر.

‏انقطاع التيار الكهربائي عن مرسى علم والقصير

‏وتجري شركة القناة لتوزيع الكهرباء جهودا لمعرفة الأسباب الأساسية وراء حصول هذه الواقعة، وإصلاح وصيانة الأبراج من خلال الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وقررت شركة توزيع كهرباء القناة، إيفاد نائبين لها للسفر إلى مدينتَي مرسى علم والقصير لمتابعة ما يجري من خطوات على أرض الحقيقة والمساهمة في تأمين التغذية الكهربائية للمناطق المهمة والاستراتيجية، وتستمر حاليا عمليات إصلاح المغذات للكهرباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *