“خدها ببلاش” .. طرح وحدات الاسكان الاجتماعي الجديدة لمحدودي الدخل بقسط يبدأ من 1100 جنيه
وحدات الاسكان الاجتماعي الجديدة الجديدة

تستعد وزارة الإسكان، من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي، لإطلاق إعلان جديد بشأن شقق الإسكان الجديدة للأشخاص ذوي الدخل المحدود، وتعد هذه الشقق فرصة كبيرة للراغبين في الحصول على سكن بأقساط تقريبًا تعادل الإيجار الشهري، ومن المتوقع أن ينتظر الكثيرون موعد طرح شقق سكن لكل المصريين.

طرح وحدات الإسكان الاجتماعي 2023

فيما يتعلق بموعد طرح الشقق، أكد الدكتور وليد عباس، المشرف على مكتب وزير الإسكان والمرافق ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنهم يعملون حاليًا على الاستعداد لطرح وحدات سكنية جديدة ضمن المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”.

وأكد “عباس” أنه من المقرر أن يتم طرح شقق سكن لكل المصريين في عام 2023 خلال شهر أكتوبر الحالي، بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا.

وأشار الدكتور “عباس” خلال حواره في برنامج “هنا الجمهورية الجديدة” مع الإعلامية منى العمدة عبر قناة “النهار”، إلى أن هذا الطرح يشمل آلاف الوحدات السكنية للأشخاص ذوي الدخل المحدود، وأكد أهمية تنفيذ المشروع والاهتمام بالمشروعات القومية في جميع المدن الجديدة.

سكن لكل المصريين

وأضاف أن مشروع المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”، الذي يتم تنفيذه في عدد من المدن الجديدة، سيتم طرحه خلال شهر أكتوبر الحالي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير وحدة سكنية لجميع المواطنين الراغبين.

وفيما يتعلق بالفرق بين “شقق سكن لكل المصريين” و”الإسكان الاجتماعي”، أوضح “عباس” أن الأولى أكبر وأشمل، وتم إطلاقها في عام 2020 بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف استيعاب جميع فئات الدخل وتوفير فرصة الحصول على سكن للجميع، وليس فقط للأشخاص ذوي الدخل المحدود، وتتميز الوحدات السكنية في هذا المشروع بمساحة 90 مترًا.

وأكد أيضًا أنه يتم الإعلان عن طرح شقق سكن لكل المصريين في إطار المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”. سيتم طرح آلاف الوحدات السكنية في شهر أكتوبر 2023، وتشمل المبادرة شققًا بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا. تهدف هذه المبادرة إلى توفير فرصة الحصول على سكن لجميع الفئات الاجتماعية وليس فقط للأشخاص ذوي الدخل المحدود.

يتم تنفيذ المشروع في عدد من المدن الجديدة في مصر، ويعتبر جزءًا من جهود الحكومة لمواجهة التحديات السكنية وتوفير سكن بأسعار معقولة. تتميز الشقق التي تم طرحها في إطار هذه المبادرة بأنها توفر فرصة الحصول على سكن بأقساط معقولة تقارب قيمة الإيجار الشهري.

من المهم أن يتابع الراغبون في الحصول على شقة في إطار هذه المبادرة الإعلانات والأخبار الرسمية من وزارة الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعي للحصول على معلومات محدثة بشأن شروط التقديم وكيفية الاستحقاق والإجراءات المطلوبة.

شروط حجز شقق سكن لكل المصريين

أعلنت وزارة الإسكان المصرية عن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين، والتي تشمل:

  • متاحة للفرد المصرى الجنسية.
  • العمر لا يقل عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.
  • عدم امتلاك المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية سواء كانت ملكية أو إيجار قديم أو جديد، أو قطعة أرض زراعية بمساحة 5 أفدنة فأكثر.
  • أن يكون المتقدم من ذوي الدخل المنخفض أو متوسط الدخل.
  • أن يكون مقدم الطلب حاصلًا على شهادة تفيد بخلوه من الديون المستحقة عليه للحكومة والبنك المركزي المصري.
  • أن يكون المتقدم غير متزوج من أكثر من زوجة.
  • أن تكون محل الإقامة المسجل في بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته وأولاده القصر هو نفس المدينة أو المحافظة التي تقع بها الوحدة السكنية المراد حجزها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *