فريدة من نوعها..  جوجل تطرح نظام التشغيل أندرويد 14 بمزايا جديدة لنج
فريدة من نوعها.. جوجل تطرح نظام التشغيل أندرويد 14 بمزايا جديدة لنج

في حدث Made by Google الذي أقيم مؤخراً، كشفت شركة جوجل عن إصدارها الجديد من نظام التشغيل أندرويد 14، والذي يأتي بالعديد من المميزات والتحسينات التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وحماية خصوصيته من بين المميزات التي يقدمها أندرويد 14، نذكر ما يلي.

المميزات التي يقدمها أندرويد 14

  1.  (الصوت المكاني) Spatial Audio: هذه الميزة تسمح للمستخدم بالاستماع إلى الصوت بشكل ثلاثي الأبعاد، وكأنه يتواجد في نفس المكان الذي يصدر منه الصوت، حيث أن هذه الميزة تعمل مع سماعات الرأس اللاسلكية والسلكية، وتوفر تجربة صوتية مذهلة.
  2.  بث تطبيقات التراسل: هذه الميزة تتيح للمستخدم استقبال وإرسال رسائل من خلال تطبيقات التراسل المختلفة، دون الحاجة إلى فتح كل تطبيق على حدة، كما يمكن للمستخدم الوصول إلى هذه الميزة من خلال شريط الإشعارات أو شاشة القفل، والاختيار بين التطبيقات المتاحة للبث.
  3.  خاصية النسخ واللصق العابرة للأجهزة: هذه الميزة تسمح للمستخدم بنسخ نص أو صورة أو رابط من جهاز أندرويد إلى جهاز آخر متصل بحساب جوجل الخاص به، مثل كمبيوتر كروم بوك أو جهاز آخر يعمل بنظام أندرويد، كل ما على المستخدم فعله هو اختيار خيار (النسخ إلى أجهزتك) Copy to your devices عند نسخ شيء، ثم اختيار الجهاز المستهدف لإرساله إليه.
  4.  المُشغل الجديد للوسائط المتعددة: هذا المُشغل يوفر للمستخدم سهولة التحكم في تشغيل الوسائط المتعددة من خلال شريط الإشعارات أو شاشة القفل، كما يمكن للمستخدم التبديل بين مصادر الصوت المختلفة، مثل سماعات الرأس أو مكبرات الصوت أو التلفزيون، وكذلك التحكم في مستوى الصوت وإيقاف التشغيل أو استئنافه.

بالإضافة إلى هذه المزايا، يقدم أندرويد 14 خصائص أخرى تعزز من قابلية التخصيص والأمان والصحة لجهاز المستخدم فعلى سبيل المثال، يستخدم أندرويد 14 تقنية الذكاء الاصطناعي لتعديل الشاشة بناءً على حالة المستخدم، ويدعم صور (النطاق الديناميكي العالي الفائق) Ultra HDR، ويحتوي على ميزة (هيلث كونكت) Health Connect التي تجمع بيانات اللياقة والصحة في مكان واحد مع الحفاظ على الخصوصية، وينبه المستخدم عندما يحاول تطبيق مشاركة موقعه مع الأطراف الثالثة، وبحسب جوجل، فإن أندرويد 14 بدأ في الوصول إلى أجهزة بكسل المتوافقة معه، وسيتم توفيره لأجهزة شركات أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *