“قول للبرد باي باي” 8 مشروبات سحرية للوقاية من نزلات البرد في الشتاء| تعرف عليها
مشروب الجنزبيل

أسابيع قليلة تفصلنا عن بداية فصل الشتاء، والمعرف بكونه أكثر فصل في العام تنتشر فيه الإصابة بنزلات البرد، والتي تتراوح شدتها بين نزلات البرد الخفيفة وحتى أشدها تأثيراً مثل الالتهاب الرئوي، ونظراً لسهولة انتشار أدوار البرد، خاصة بين الطلاب في المدارس تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، نقدم لكم فيما يلي زوار موقعنا الكرام، 10 مشروبات سحرية للوقاية من نزلات البرد.

مشروبات للوقاية من نزلات البرد

عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قدًّم الدكتور “خالد يوسف” خبير التغذية، مجموعة من المشروبات الطبيعية التي لها مفعول قوي في الوقاية من نزلات البرد، وهي كما يلي:

  • مشروب اليانسون

وهو من أهم المشروبات الساخنة التي لها أثر قوي في تهدئة الجهاز التنفسي وطرد البلغم، فقط اغلي كوب من  الماء ثم أضف إليه ملعقة من اليانسون وقم بتغطيته، ثم صفيه وقم بتحليته بملعقة من عسل النحل.

  • الزنجبيل

يعمل مشروب الزنجبيل بشكل أساسي على تقوية الجهاز المناعي، مما يساعد على تقليل الإصابة بنزلات البرد  والإنفلونزا، ولعمل مشروب الزنجبيل، ضع قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج، أو ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة على الماء المغلي، ويترك لدقيقتين ليغلي.

  • القرفة

وهي معروفة بكونها مشروب شتوي، له العديد من الفوائد في معالجة الزكام ونزلات البرد والإنفلونزا، ولصنع كوب من القرفة، ضع ملعقة من القرفة  الناعمة في الماء المغلي لمدة دقيقتين، واتركها لتبرد قليلاً قبل تناولها.

  • مشروب البابونج

والمعروف بفاعليته في علاج الأعراض المصاحبة لنزلات البرد، مثل الصداع والبلغم والزكام، وكباقي المشروبات، توضع ملعقة من البابونج في كوب من الماء المغلي ويُترك لدقيقتين، ويُحلى حسب الرغبة قبل تناوله.

  • الليمون والبرتقال

من أهم المشروبات السحرية لعلاج نزلات البرد، فكلاهما يتميز باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي المعزز للمناعة.

مشروبات لعلاج البرد
مشروبات ساخنة لعلاج البرد
  • مشروب العرق سوس

يحتوي مشروب العرق سوس على مواد مضادة للفيروسات، والتي تعمل على تعزيز مناعة الجسم وتحسين قدرته على مكافحة نزلات البرد.

  • مشروب الزنجبيل بالليمون

لصنع الزنجبيل بالليمون، اغلى كوب من الماء وأضف فيه قطعة صغيرة من الزنجبيل الطازج واتركها لدقيقتين، ثم أضف إليها عصير نصف ليمونة، وقم بتحليته بالعسل النحل لتحقيق أقصى فائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *