كابوس حقيقي.. مربية تجد أفعى تسترخي على سخان المطبخ في منزل بلندن
كابوس حقيقي.. مربية تجد أفعى تسترخي على سخان المطبخ في منزل بلندن

تعرضت مربية لموقف مخيف عندما وجدت أفعى طولها 1.5 متر تحتل مطبخ المنزل الذي تعمل فيه، وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هذا الحادث الذي حصل في لندن يندرج ضمن ظاهرة انتشار الأفاعي الفارة في بريطانيا، وكانت الأفعى تسترخي على سخان المطبخ في منزل بمنطقة توتنغ جنوب لندن، واتصلت المربية المذعورة بمؤسسة رعاية الحيوانات على الفور لإزالة الأفعى من المكان. وحدث ذلك في 13 سبتمبر، وفي هذا الصدد قال أحد مسؤولي المؤسسة إن الأفعى كانت تبحث عن مكان دافئ للإقامة، لأنها تعتمد على مصادر حرارية خارجية لضبط حرارة جسمها.

دخول الزواحف إلى بيوت بريطانيا ظاهرة شائعة

وتشتبه المربية أن الأفعى دخلت المنزل من خلال فتحة في الجدار المطل على الحديقة، فيما تظن المؤسسة أن الأفعى قد هربت من صاحبها أو تم تخليها في مكان قريب، كما وزعت المؤسسة إعلانات في المنطقة عن فقدان حيوان، لكن لم يتقدم أحد للمطالبة به.

ولم يكن هذا الحادث في لندن حالة فردية، وغالبية الأفاعي التي تطلب المؤسسة التدخل للتخلص منها هي حيوانات أليفة فقدت طريقها إلى منزل أصحابها، ولكن رؤية هذه الحيوانات داخل المنازل تثير شعور بالخوف، وارتفع عدد الأفاعي التي يقتنيها البريطانيون في منزلهم من 500 ألف إلى 700 ألف خلال عام واحد فقط، وقالت المؤسسة إنها استقبلت 1031 بلاغا عن الزواحف، في العام الماضي، وللاشتداد المشكلة في فصل الصيف، حيث تصبح الأفاعي أكثر حركة مع ارتفاع درجات الحرارة، كما يوجد في بريطانيا 3 أنواع من الأفاعي، واحد منها سام جدا.

كيف تهرب الأفاعي في الصيف؟

كما نوهت المؤسسة إن بعض مالكي هذه الأفاعي يأخذونها في رحلات للاستمتاع بأشعة الشمس، لكن هذا يجعل هذه الزواحف تتحرك بسرعة وتفلت منهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *