لسبب صادم.. لا تضع فرشاة أسنانك في هذا المكان

الحفاظ على صحة الأسنان يبدأ بفرشاة أسنانك التي تستخدمها بشكل يومي، والتي يمكن أن تنقل لك أنواعا عديدة من الفطريات والبكتيريا الضارة التي تصيبك بالعديد من الأمراض، وبدورها وجهت بايال بهالا، طبيبة الأسنان الرئيسية والمديرة السريرية لشركة Quest Dental، تحذيرًا من أن فمك معرض للخطر إذا وضعت فرشاة أسنانك في الحمام.

الاحتفاظ بفرشاة الأسنان في الحمام

وأضافت “بهالا”، فإن الاحتفاظ بفرشاة الأسنان في الحمام يمكن أن يعرضها للتلوث، حيث يمكن أن تصبح البكتيريا المتطايرة مشكلة، خاصة عند تنظيف المرحاض، قد تتناثر قطرات صغيرة من الماء تحتوي على البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى وتستقر على الأسطح القريبة، من بينها فرشاة أسنانك.

لسبب صادم. لا تضع فرشاة أسنانك في هذا المكان

وأشارت طبيبة الأسنان، إلى إنه عندما وضع فرشاة أسنانك بالقرب من المرحاض، فمن المحتمل أن تتلامس مع الجزيئات المحمولة بالهواء ورذاذ الماء مما قد يؤدي إلى التلوث، يمكن أن تكون الحمامات أيضًا بيئة رطبة، مما قد يشجع نمو البكتيريا والعفن على فرشاة أسنانك.

غسل فرشاة أسنانك جيدا بالماء

وشددت على ضرورة غسل فرشاة أسنانك جيدا بالماء قبل استخدامها، لأن ذلك يمكن أن يساهم في إزالة أي ملوثات متواجدة على الفرشاة، وحثت على إبقاء فرشاة الأسنان في وضع مستقيم حتى تجف في الهواء، مؤكدة أيضًا على أهمية استبدال فرشاة أسنانك كل ثلاثة إلى أربعة أشهر أو أقل للحفاظ على صحتها وفعاليتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *