“مصروف الشهر هيكفي”.. انخفاض في سعر 9 سلع أساسية بداية من يوم الأحد
"مصروف الشهر هيكفي ويفيض".. تراجع حاد في سعر 9 سلع استراتيجية

أعلن اتحاد الغرف التجارية عن خفض أسعار 9 سلع غذائية رئيسية بالتنسيق مع الحكومة والتجار، وذلك ابتداءً من يوم الأحد المقبل، حيث تشمل هذه السلع الزيت والسكر والدقيق ومنتجات الألبان والأرز والمكرونة والفول، وفقاً لما ذكره الدكتور علاء عز، الأمين العام للاتحاد، في تقرير عرضته قناة العربية.

خفض أسعار 9 سلع غذائية رئيسية

كما أوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن هذه المبادرة تأتي في إطار استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية يكفي لستة أشهر، ومواجهة ارتفاعات شديدة في أسعار هذه السلع خلال الفترة الماضية.

وفي سياق متصل قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إنه تم عقد اجتماعات مع مختلف الجهات المعنية لضمان توافر أي مكون دولاري يتم الاحتياج إليه لخفض أسعار هذه السلع، مشيراً إلى أنه سيتم التعاون مع محافظ البنك المركزي في هذا الشأن.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سبق أن اجتمع برئيس اتحاد الغرف التجارية، واتفق على عقد اجتماع موسع يضم كافة الأطراف المعنية لبحث سبل خفض أسعار هذه السلع، تحقيقاً لهدف أن يشعر المستهلك بانخفاض حقيقي في التكاليف، وكانت شعبة المواد الغذائية بالجيزة قد أكدت في تصريحات سابقة عن استقرار الأوضاع الغذائية في البلاد، وعدم وجود نقص في أي سلعة، مشيرة إلى أن هناك فائضاً من بعض المنتجات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *