هتصلحة بالسهولة دي.. كيفية إصلاح جهاز التحكم عن بعد | الريموت كنترول
مش هتصدق هنصلحة بالسهولة دي.. كيفية إصلاح جهاز التحكم عن بعد

يعد جهاز التحكم عن بعد أو ما يطلق عليه الريموت كنترول أداة مهمة في حياة الكثير من الأشخاص، فهو يتيح لنا التحكم في الأجهزة المنزلية والإلكترونية من مسافة بعيدة دون الحاجة إلى الوقوف بجوارها، وعلى الرغم من أن جهاز التحكم عن بعد هو تكنولوجيا متقدمة وعملية، فقد يواجه المستخدم أحيانًا مشاكل تتعلق بعدم القدرة على التحكم في الجهاز المعني، لذلك، سأقدم في هذا المقال بعض الإرشادات حول كيفية إصلاح جهاز التحكم عن بعد.

وأكبر مشكلة في الريموت هي لوحة المفاتيح (الأزرار) يمكن أن يتعرض للتلف أو الارتخاء بسبب الاستخدام اليومي والتعرض للصدمات، ونتيجة لذلك قد يصبح الضغط على الأزرار صعبًا أو قد لا تعمل تمامًا.

استخدام عدة إصلاح لوحة المفاتيح

كيفية إصلاح جهاز التحكم عن بعد
كيفية إصلاح جهاز التحكم عن بعد

يمكنك بسهولة إصلاح هذه المشكلة بنفسك باتباع الخطوات البسيطة:

إذا كان لديك ريموت نوع ثمين أو لا يمكن إعادة تصنيعه بعد، فإن شراء عدة إصلاح لوحة المفاتيح قد يكون استثمارًا جيدًا لك، حيث ينكن أن يتم شرائ هذه العدة فتبدأ سعرها من 350 إلى 550 جنيه مصري، وتحتوي هذه العدة على محلول يجب وضعه على لوحة المفاتيح لتحقيق الإصلاح، ومن المهم ملاحظة أن هذه العدة تعتبر تكلفة إضافية إلى سعر الريموت الأصلي.

عليك بنزع بطاريات الريموت، م قم بفحص الريموت وتحقق من وجود أي مسامير تربط جزئين منه ببعضهما البعض، فإذا كان هناك مسامير فيجب عليك إزالتها، ثم قم بفحص منطقة البطارية في الريموت وتأكد من عدم وجود أي مشاكل فيها، بعد ذلك قم بفحص الأجزاء المخفية تحت أي ملصقات أو أغطية جانبية للريموت، فتأكد من أن لا توجد أي مشاكل أو تلف في هذه الأجزاء.

يمكنك أن تفتح الريموت بسهولة باستخدام سكينة أو أي شيء ذا حافة مشابهة، للقيام بذلك قم بعمل ثقب صغير على أحد جانبي الريموت، يمكنك استخدام السكينة، لذلك بعد ذلك استخدم يديك لفتح الريموت تمامًا بحذر.

بمجرد فتح الريموت يمكنك الحصول على معلومات عن أماكن الأزرار والقطع المفكوكة، ويمكنك استخدام هاتفك الذكي لالتقاط صورة للريموت المفتوح، ويمكنك استخدام هذه الصورة كمرجع لتركيب الريموت مرة أخرى بشكل صحيح فيما بعد.

يمكنك البدء في تنظيف لوحة الدائرة الكهربائية ولوحة المفتاح لإزالة أي أوساخ أو زيوت عالقة، وقبل البدء في العملية قم بتجربة الريموت بعد التنظيف، فقد يعمل بشكل صحيح بعد ذلك ويكون الأوساخ هي المشكلة الوحيدة.

لتنظيف لوحة المفاتيح وبقية أجزاء الريموت، يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة ومنظف قوي مثل الكلور، بالنسبة لتنظيف لوحة الدائرة الكهربائية، يُعد كحول الإيزوبربانول هو أفضل محلول لهذا الغرض، ويمكنك فرك اللوحة بقطعة قطن مبللة بالكحول، ثم اتركها حتى تجف تمامًا.

يمكن استخدام قطعة قطن مغموسة في الكحول أو الأسيتون لتنظيف الأجزاء السوداء على لوحة الدائرة الكهربائية في الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح المطاطية، فيتوفر الكحول والأسيتون مع عدة إصلاح لوحة المفاتيح.

ضع الطلاء التوصيلي (المتوفر مع عدة إصلاح لوحة المفاتيح) على نقاط اتصال لوحة المفاتيح، فيعتبر استخدام عود الثقاب (المتوفر مع عدة إصلاح لوحة المفاتيح) هو أفضل طريقة للقيام بذلك، بعد غمس عود الثقاب في الطلاء، قم بوضع طبقة رقيقة من الطلاء على كل نقطة اتصال مطاطية في الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح المطاطية.

يجب ترك الريموت ليجف لعدة ساعات قبل استخدامه، ولكن للحصول على أفضل النتائج، يُفضل ترك الريموت مدة 24 ساعة حتى يتمكن من الجفاف الكامل، وبهذه الطريقة ستحافظ على أداء الريموت وتضمن عمله السليم.

قم بإعادة تركيب الريموت بعناية مرة أخرى، وتأكد من وضع الأجزاء على بعضها وفي مكانهما الصحيح، قم أيضًا بتركيب الأجزاء المفكوكة، وضع كل جزء في المكان الذي كان عليه سابقًا.

قم بوضع البطاريات في مكانها، وستجد الآن أن لديك ريموت يعمل بشكل جيد مثل الجديد، فإذا لم تنجح هذه الخطوة ولا يعمل الريموت أيضاً، فمن المستحسن التفكير في شراء جهاز ريموت جديد والتخلص من الريموت القديم في صندوق المهملات القابلة للتدوير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *