هتغنيك عن المضاد الحيوي.. وصفة طبيعية مذهلة لعلاج نزلات البرد الحادة
هتغنيك عن المضاد الحيوي...وصفة طبيعية مذهلة لعلاج نزلات البرد الحادة

تزامنا مع تغير الطقس تنتشر نزلات البرد بين فئة كبيرة من المواطنين، وهو من الأمراض الفيروسيّة التي تنتقل بين الأشخاص عن طريق العدوى، ويسبب سيلان الأنف، لذلك يلجأ الكثير إلى استعمال الأدوية وخاصة المضادات الحيوية
لكنها تشكل خطرًا كبيرًا على الصحة خاصة على مناعة الجسم، فهناك طرق مختلفة لعلاج الزكام بعيدًا عن الأدوية، لذلك قدمت الدكتورة آية عسكر أخصائي التغذية العلاجية أهم وصفة لعلاج الزكام للكبار والأطفال التي تغنيك عن المضاد الحيوي.

علاج البرد
هتغنيك عن المضاد الحيوي…وصفة طبيعية مذهلة لعلاج نزلات البرد الحادة

وصفة طبيعية للتخلص من الزكام

المكونات

  • بصلة متوسطة الحجم وتفضل أن تكون حمراء لأن البصل الأبيض مضادات الأكسده فيه أقل بكتير من الأحمر.
  • عصير ليمونة كبيرة
  • ملعقة عسل نحل طبيعي

طريقة التحضير

  • في وعاء عميق على نار متوسطة، نضع البصلة ثم نضيف لتر من الماء ونترك الخليط لمدة ربع ساعة حتى تمام الغليان.
  • يتم رفع الوعاء من على النار ونتركه جانبا حتى يصبح دافئ، ثم نصفي المزيج ونضيف إليه ملعقة العسل وعصير الليمونة الكبيرة ويشرب صباحا ومساء.

الزنجبيل

يمكن أن يساعد القليل من الزنجبيل الطازج المغلي في الماء على التقليل من حدة السعال أو التهاب الحلق، فضلا على ذلك يخفف من الشعور بالغثيان المصاحب للإنفلونزا.

الثوم

يحتوي الثوم على مركب الأليسين المعروف بخصائصه المضادة للميكروبات، ويمكن أن تساعد إضافته إلى النظام الغذائي على التخفيف من حدة أعراض المرض بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة المتكررة بنزلات البرد.

حمام البخار

يعد حمام البخار من أسهل الطرق لعلاج الزكام، فهو يساعد على ترطيب الأنف، يمكنك عمل حمام البخار في البيت من خلال غلي كمية من الماء ووضعها في إناء وتوجيه أنفك ناحيتها لمدة دقائق حتى تشعر بالراحة.

وبصفة عامة المشروبات الدافئة و الأعشاب من أهم طرق علاج الزكام في البيت، فعليك الإكثار من تناول اليانسون و الزنجبيل مع العسل الأبيض، وكذلك النعناع مع الينسون، فهذه المشروبات تساعد على علاج الأغشية المصابة في الأنف الحنجرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *