هيشتغل والنور قاطع.. تشغيل الراوتر بدون كهرباء بشيء لن يخطر على بالك

يعاني الكثير من الأشخاص من مستخدمي الإنترنت عند انقطاع التيار الكهربائي بسبب انقطاع الخدمة، ولكن بمساعدة حيلة بسيطة يمكن للمرء الاستمتاع بالإنترنت بشكل كامل دون انقطاع، حيث يمكنك بسهولة تشغيل الراوتر الخاص بك واستخدام الإنترنت بدون التوصيل لمصدر الكهرباء عن طريق توصيل توصيل الرواتر بـ باور بانك، وذلك وفقاً لموقع تك رادار التقتي.

تشغيل الراوتر بدون كهرباء

هيشتغل والنور قاطع. تشغيل الراوتر بدون كهرباء بشيء لن يخطر على بالك

استخدام باور بانك

يمكن تشغيل الراوتر بدون كهرباء عن طريق استخدام الـ باور بانك، فكل ما عليك فعله هو تهيئة جهاز الراوتر بحيث يمكن توصيله بسهولة بـ الباور بانك، ويعمل كما لو كان متصلاً بالكهرباء بالطريقة التقليدية، كما ينبغي عليك توصيل الراوتر بـ باور بانك بكابل من نوع “USB A” من الجهتين، وعند توصيله بالراوتر سيعمل الأنترنت بشكل طبيعي.

ومن الجدير بالإشارة، إنه عند عودة التيار الكهربي، يجب عليك فصل الراوتر بالكامل عن الباور بانك وإعادة توصيله بالكهرباء، وإذا كان لم يكن لديك باور بانك، يمكنك توصيل الراوتر باللابتوب الخاص بك إذا كان مشحونًا.

استخدام شاحن قديم

يمكن استخدام شاحن قديم من أجل تزويد جهاز الراوتر بالكهرباء، وذلك عن طريق قطع الجزء المدبب به والذي يعرف بـ”الدبوس”، بحيث يتم توصيل السلك الأحمر بالموجب ve، فيما توصل السلك الأسود الموجود بنهاية الكابل من خلال استخدام مؤشر led.

استخدام مقبس طاقة باور جاك

ويذكر، أن الباور بانك يعمل بجهد 5 فولت فقط، بينما يحتاج جهاز الراوتر إلى 12 فولت على الأقل حتى يتم تشغيله، لذا يجب شراء مقبس “باور جاك”، بالإضافة إلى شراء مقياس متعدد لضبط وحدة (dc step up) مخرج 12 فولت، ويستغرق عملها دقيقتين فقط لضبط فرق الجهد، وفي حالة عدم القدرة على الحصول عليه يمكنك طلب المساعدة من كهربائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *