وقف صرف المقررت التموينية في منتصف أكتوبر لتحديث النظام.. الحكومة ترد
حقيقة وقف صرف المقررات التموينية في منتصف شهر أكتوبر 2023

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تفيد حقيقة وقف صرف المقررات التموينية نهاية شهر أكتوبر الجاري من أجل تحديث النظام على ماكينات صرف السلع، إذ يعتبر التموين من أهم الخدمات التي يحصل عليها المواطنين من خبز وسلع أساسية مجانية في إطار الحماية الاجتماعية للحفاظ على حياة المواطنين ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة.

حقيقة وقف صرف المقررات التموينية في منتصف شهر أكتوبر 2023

وأصدرت الحكومة على لسان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا هاما للرد على المعلومات المتداولة عن وقف صرف المقررات التموينية منتصف شهر أكتوبر الجاري، لتحديث النظام على ماكينات صرف السلع، وعلى الفور تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي أكدت عدم صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

387757333 785800600257029 8223368113480943119 n
وقف صرف المقررت التموينية في منتصف أكتوبر لتحديث النظام.. الحكومة ترد

الحكومة تنفي وقف صرف التموين منتصف أكتوبر

وأكدت وزارة التموين أن كل المعلومات المتداولة في هذا الصدد لا أساس لها من الصحة ولا تمت للواقع بصلة، وإنما هناك انتظام في صرف المقررات التموينية لشهر أكتوبر الجاري حتى نهاية الشهر لكل المستحقين بدون وقف، بما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم.

وأوضحت وزارة التموين أن هناك ضخ كبير للسلع يوميا في كل الأسواق وجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وباقي التموين وفروع مشروع جمعيتي، مع توافر مخزون استراتيجي يكفي عدة شهور مقبلة، وناشدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات مع الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

طرح السلع الغذائية

وعلى جانب آخر تواصل وزارة التموين ضخ مزيدا من السلع الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة بمنافذ الشركات التابعة لها بأسعار أقل من السوق بنسبة تصل من 20 إلى 25 في المائة على أن تتيح الوزارة العديد من السلع على بطاقات التموين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *