“أتاكد من تليفونك فورًا”.. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف خلال أيام
توقف تطبيق واتساب

كشف تقارير تقنية بأن تطبيق واتساب، المملوك لشركة ميتا، سيتوقف بالفعل عن العمل على العديد من الهواتف المحمولة وخاصة تلك التي تعمل بنظام الأندرويد، مؤكدة بأن السبب وراء هذا الأمر متعلق بالخصوصية والأمان للمستخدمين، حيث إن بعض الهواتف باتت لا تسطيع تنزيل التحديثات الجديدة، وهذا بسبب اعتمادها على أنظمة تشغيل قديمة بعض الشيء، ولا تسطيع مواكبة المتطلبات المتزايدة للتطبيق وخاصة المتعلقة بالأمان.

واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف

أكد موقع Gizchina بأن تطبيق المحادثة الفورية واتساب سوف يتوقف عن العمل على بعض الهواتف، وبالتحديد تلك التي تعمل بنظام تشغيل أقدم منAndroid 5.0 الذي تم إصداره من خلال شركة جوجل في عام 2014، مؤكدة بأن هذا الأمر يهدف إلى حماية وأمن المستخدمين عبر التطبيق وضمان عدم تعرضهم لأي محاولات اختراق.

وأشار التقرير إلى كون واتساب يعمل بشكل مستمر ودائم على تحديث خدماته وتقديم أفضل ما لديه إلى المستخدمين حول العالم، ولهذا فمن الطبيعي بأن التخلص من الإصدارات القديمة، وبعض الهواتف لا تستطيع مواكبة هذا التطور.

ومن جهته، قال موقع WABetaInfo والمهتم بمتابعة آخر تحديثات تطبيق واتس آب، بأن الأخير سيطلق تحديث قوي خلال الأيام المقبلة وسيكون به العديد من المزايا الجديدة، ولكن للأسف فهذا التحديث لن يكون متوافق مع أي نظام تشغيل أندرويد أقل من  Android 5.0.

وبحسب المتوقع، فإن مستخدمي واتساب والذين يملكون هواتف تعمل بنظام تشغيل أقل من المذكور، سيتم إرسال رسالة تحذيرية لهم خلال الأيام المقبلة تفيد بعدم قدرة البرنامج على العمل على تلك الأجهزة خلال الفترة المقبلة، وهنا سيكونوا أمام خيارين إما الاستغناء عن تطبيق واتس آب إلى الأبد، أو محاولة استخدام هاتف أحدث ويعمل بنظام تشغيل أعلى من أندرويد 5.0.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *