اضرب فلوسك في 3.. كل ما تريد معرفته عن سلفة البريد لأصحاب المعاشات

تعد سلفة البريد لأصحاب المعاشات فرصة جيدة لاستفادة ممكنة بتسهيلات للمستحقين، بعد إعلان الهيئة العامة للبريد المصري توقيع اتفاقية مع شركة خزنة، لإطلاق تطبيق خزنة لأصحاب المعاشات للحصول على سلفة البريد التي تصل إلى 3 أضعاف المعاش، لتشغل تفاصيل السلفة بال العديد من المواطنين المستحقين للمعاشات في مصر، والذين يصل عددهم إلى ما يقرب من 11 مليون  مواطن.

وتحدث حاتم الصولي، رئيس قطاع الجودة بالبريد المصري، عن تفاصيل سلفة البريد لأصحاب المعاشات، في تصريحات تليفزيونية سابقة، لافتا إلى أن المستحق للمعاش يستطيع أن يحصل على قيمة ما يتقاضاه من معاش مضروبا في ثلاثة -أي ثلاثة أضعاف قيمة المعاش- وذلك بعد تفعيل تطبيق “خزنة” والذي ينتظره أصحاب المعاشات بفارغ الصبر.

تفاصيل الحصول على سلفة البريد

وأوضح “الصولي”، أن السلفة تعد بديلا ممتازا لقروض البنوك، التي يعيبها الفائدة الكبيرة التي تتعب كاهل أصحاب المعاشات، لافتا إلى سلفة البريد بلا فوائد تضاف على الأموال المقترضة، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة منها أكثر من مرة، بمجرد الانتهاء من القديمة، والتي تخصم قيمة القسط الشهري من مبلغ المعاش مباشرة، بعد التسجيل في التطبيق.

وكشف البريد المصري، عن وجود رسوم شهرية تسدد من المعاش، مشيرا إلى أنها تصل إلى 12 شهرا، تتفاوت بحسب قيمة المبلغ الحاصل عليه المستفيد من السلفة مقدما، والتي تبدأ من 10 جنيهات شهريا، وتصل إلى 270 جنيها، كل على حسب المبلغ الذي تقاضاه من البريد من خلال السلفة المذكورة.

خطوات الحصول على سلفة البريد لأصحاب المعاشات

  • التسجيل على تطبيق خزنة للحصول على سلفة البريد لأصحاب المعاشات.
  • ننتظر الموافقة على طلب السلفة.
  • يوقع طالب الخدمة بعدها على إقرار بالسماح للبريد بالخصم من حسابه.
  • تستغرق الموافقة على سلفة البريد عدة أيام معدودة وبدون فوائد.

وتبدأ قيمة رسوم سلفة البريد من 10 جنيهات شهريًا إذا كانت قيمة المعاش المطلوب 250 جنيها، وتصل إلى 270 جنيها إذا كانت قيمة المعاش المطلوب مقدمًا 9 آلاف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *