الأهلي وصن داونز.. موعد المباراة وفرص الفريقين في التأهل لربع نهائي أبطال إفريقيا
بعد الهزيمة من الهلال والتعادل مع صن داونز.. سيناريوهات الأهلي للصعود لدور الثمانية بدوري الأبطال

تترقب جماهير الأهلي مباراة فريقهم المنتظرة أمام صن داونز الجنوب إفريقي ضمن الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا والتي تأتي في ظروف استثنائية بعد تأزم موقف الأهلى في المجموعة واحتلاله المركز الثالث في الترتيب برصيد 4 نقاط بعد الفوز على القطن الكاميروني والتعادل أمام صن داونز في القاهرة بهدفين لكل فريق والهزيمة من الهلال السوداني في أم درمان بهدف نظيف.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن يحل النادي الأهلي ضيفا على فريق صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل الموافق الـ 11 من مارس الجاري، في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة ضمن الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال إفريقيا على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بجنوب إفريقيا.

وتكون مباراة السبت المقبل بين الأهلي وصن داونز منقولة على شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية المشفرة، باعتبارها صاحبة حقوق البث والرعاية بشكل حصري في شمال إفريقيا وفي الشرق الأوسط وتحتاج إلى اشتراك لمتابعة المباريات على شاشاتها.

بعد الهزيمة من الهلال والتعادل مع صن داونز.. سيناريوهات الأهلي للصعود لدور الثمانية بدوري الأبطال
الأهلي وصن داونز

ترتيب مجموعة الأهلي وفرص التأهل

حقق فريق الهلال السوداني أمس الثلاثاء، الفوز على فريق القطن الكاميروني بهدفين بدون مقابل ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا ليعقد من موقف الأهلي ويكون مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية التعادل على أقل تقدير أمام صن داونز العنيد على أرضه، حيث وصل الهلال للنقطة التاسعة في جدول الترتيب في المركز الأول بعد فوزه بالأمس ولكن من 4 مباريات.

وأصبح الهلال السوداني في المركز الأول بـ 9 نقاط في حين يأتي صن داونز في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 7 نقاط، والأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وفي المركز الأخير القطن الكاميروني بدون أي نقاط وأصبح أول الراحلين عن البطولة رسميا.

وتبقى فرص التأهل للأهلي قائمة، في حالة التعادل أو الفوز على صن داونز الجنوب إفريقي حيث يسهل من أمره كثيرا، ففي حالة التعادل يصل للنقطة الخامسة ويكون لديه مباراة في القاهرة أمام الهلال السوداني ومباراة خارج الديار أمام القطن المودع للبطولة، ويكون عليه جمع منها الـ 6 نقاط كاملة للوصول للنقطة 11، في حين يكون باقي للهلال مباراتي في غاية الصعوبة أمام صن داونز وأمام الأهلي.

وفي حالة هزيمة الأهلي يوم السبت المقبل، تبقى فرصه قائمة أيضا، حيث يفضل رصيده 4 نقاط فقد ويكون لديه مباراتين أمام الهلال السوداني والقطن وفي حالة الفوز يصل للنقطة العاشرة، وينتظر حينها نتيجة مباراة صن داونز مع الهلال التي ستكون حاسمة للمتأهل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *