الحكومة توضح حقيقة زيادة حصة الفرد في التموين بقيمة 50 جنيها
الحكومة توضح حقيقة زيادة حصة الفرد في التموين بقيمة 50 جنيها

خصصت الحكومة زيادة استثنائية لبعض الفئات خلال الفترة الماضية للحصول على السلع المدعمة في إطار مظلة الحماية الاجتماعية لرفع الضرر عن المواطنين ومساعدتهم على مواجهة  أعباء الحياة، وهو الأمر الذي يزيد من توقعات المواطنين حول اتجاه الحكومة لزيادة حصة المواطن في الدعم العام الجديد وهو ما أوضحه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

حقيقة زيادة حصة المواطن على بطاقة التموين

ولفت الدكتور عَلي المصيلحى وزير التموين حقيقة زيادة حصة المواطن في بطاقة التموين بقيمة 50 جنيها خلال العام الجديد، لافتًا إلى أن كل هذه المعلومات عارية تماما عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة، لافتة أنه لا توجد نية من الحكومة لزيادة حصة المواطن بقيمة 50 جنيها على بطاقة التموين.

الحكومة توضح حقيقة زيادة حصة الفرد في التموين بقيمة 50 جنيها
الحكومة توضح حقيقة زيادة حصة الفرد في التموين بقيمة 50 جنيها

تحريك سعر القمح من 880 جنيه إلى 1500 جنيه

أوضح الوزير في تصريحات اليوم أن الوزارة قررت تحريك سعر القمح من 880 جنيه إلى 1500 جنيه لجمع أكبر حصيلة من القمح، ورفع الضرر عن المزارعين في ظل ارتفاع أسعار الإنتاج، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف حوالي 4 ملايين طن قمح العام الجاري، ولفت الوزير إلى أن مصر تدرس الأوضاع الإقليمية والدولية جيدا وتسعى لمواجهة أي أزمات من الممكن أن تحدث.

ولفت الوزير إلى أن مصر لديها مخزون استراتيجي من السلع يصل إلى 6 أشهر، وأن مخزون مصر من القمح يصل إلى  2.6 أشهر من القمح في الوقت الذي يتم توريد القمح المحلي مع استمرار استيراد القمح خلال الموسم المحلي.

حقيقة رفع الدعم عن الخبز

ومع ارتفاع أسعار القمح يخشى العديد من المواطنين رفع الحكومة يدها عن الدعم المخصص للخبز، وهو ما أوضح السفير نادر سعد، المتحدث بإسم مجلس الوزراء بأنه لا صحة مطلقا لرفع الدعم عن الخبز، وأن الدولة هي من تتحمل الفارق في الأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *