“الفراخ زادت تاني”.. أسعار الدواجن اليوم السبت 18-3-2023 وهذا سعر كرتونة البيض

ارتفعت أسعار الفراخ اليوم السبت 18 مارس في المزارع، بمقدار 4 جنيهات في الكيلو الواحد، حيث سجل سعر الكيلو الواحد ما يقرب من 75 جنيها، حسبما ذكر رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد والفراخ من الأكلات المحببة في نفوس المواطنين ويقبلون على تناولها بشكل دائم فهي من العناصر الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في كل منزل، وخاصة قبل شهر رمضان ولذلك طرحت الحكومة كميات كبيرة من الفراخ في الأسواق لتعويض العجز.

أسعار الفراخ اليوم السبت في مصر

ويصل سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى المستهلك نحو 80 جنيها، حسب المنطقة وقد ينخفض جنيه واحد في بعض الأماكن، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلي السنوي من الفراخ نحو 1.4 مليار دجاجة، حسب التصريحات الصادرة عن السيد القصير، وزير الزراعة، ويبلغ إنتاج مصر من الفراخ نحو 4 ملايين دجاجة يوميا ويصل سعر كيلو البانية من 170 إلى 180 جنيها في السوق المحلية.

2038514 0
الفراخ ولعت تاني قبل رمضان.. أسعار الفراخ البيضاء والساسو اليوم وزيادة جديدة في الكيلو

أسعار الرومى اليوم

وسجل سعر كيلو الرومي اليوم بين 95 إلى 120 جنيها في السوق المحلية ويصل حجم الاستهلاك المحلي نحو 150 ألف طن شهريًا في حين سجل سعر كيلو الأوراك 85 جنيهًا، وتعتمد مصر على استيراد الديوك الرومي من خارج البلاد لأن الناتج المحلي منه محدد للغاية ولا يفضله المواطنين ففي التربية لذلك لا يتناسب مع احتياجات السوق المحلية ويتراوح وزن الديك الرومى بين 6 و12 كيلو جرامًا.

أسعار البط اليوم

أما سعر البط اليوم فيصل سعره من 65 إلى 100 جنيه للكيلو الواحد، وتسعى وزارة الزراعة إلى تنويع مصادر التصدير من خلال اقتحام ومنافسة عددا من الأسواق العربية سواء في السعودية أو الكويت.

أسعار الدواجن منير السقا

أما بورصة الحاج منير السقا تعتبر من أهم البورصات في الوجه البحري، إليكم أسعار الفراخ البيضاء والساسو على النحو التالي في المزارع.

  • سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء نحو 75 جنيها.
  • بلغ سعر كيلو الفراخ الساسو بين 105 جنيهات.
  • سجل سعر الكتكوت اليوم فى السوق المحلية بين 15 و28 جنيها.

أسعار البيض اليوم

  • سعر كرتونة البيض الأحمر للمستهلك 110 جنيه.
  • سعر كرتونة البيض الأبيض للمستهلك 105 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *