الفوز بجميع المباريات.. سيناريوهات صعود الأهلى إلى ربع نهائي بطولة أفريقيا

حقق فريق الأهلي فوزًا كبيراَ على نظيره القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على استاد الأهلي والسلام في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ليترفع رصيد المارد الأحمر إلى 4 نقاط.

فرصة الصعود ما زالت قائمة

ويحتل الأهلي المركز الثالث في مجموعته بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، خلف صن داونز المتصدر برصيد 7 نقاط والهلال السوداني والوصيف ويمتلك في جعبته 6 نقاط، وعلى عكس ما يعتقده الليبعض فإن فرص الأهلي لا تزال قائمة في الصعود إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية.

images 11 2

سيناريوهات الصعود لدور الثمانية

ويضمن المارد الأهلي الصعود إلى دور الثمانية بالوصول إلى النقطة 13 دون انتظار نتائج الفرق الأخرى، وذلك بتحقيق الفوز في الثلاث مباريات المتبقية، بينما تبقى فرصه قائمة في الصعود حال حقق الفوز في مباراتين وتعادل في الثالثة، بحيث يصل إلى النقطة 11، لأن الفوز في مباراتين سيعطل أحد المنافسين له في الصعود وهما صن داونز أو الهلال.

وتبقى فرصة الفريق الأحمر للصعود لربع النهائي قائمة كذلك حال فوزه في مباراتين وخسارة الثالثة حيث سيصل للنقطة 10 وتكون فرصه قائمة شريطة ألا يحقق الهلال الفوز في مباراتين أو الفوز والتعادل، وحال التساوي في عدد النقاط سيتم اللجوء إلى نتيجة المواجهات المباشرة بين الطرفين.

مباراة الأهلي والقطن الكاميروني.. الأهداف والتشكيلة

سجل ثلاثية الأهلي في مباراة أمس أمام القطن محمد شريف وأحمد القندوسي ورأفت خليل، وضم تشكيله للمباراة كلاً من: محمد الشناوي وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وحمدي فتحي وأليو ديانج وييرسي تاو وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

ولعب الاهلي مباراتين اخريتين بدوري المجموعات، الأولى أمام الهلال السوداني وانتهت بفوز الهلال بهدف دون مقابل، والثانية أمام صن داونز الجنوب إفريقي وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

الغلبة للمارد الأحمر.. تاريخ مواجهات الفريقين

وبالعودة إلى تاريخ لقاءات الأهلي والقطن الكاميروني، فقد التقى الفريقين في ثماني مباريات منها مباراتان في كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفيدرالية» وست مباريات في دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي في خمس مباريات، وتعادل في ثلاث مباريات، أحرز لاعبوه أربعة عشر هدفاً، واستقبلت شباكه ستة أهداف.

ووصل النادي الأهلي لدوري المجموعات للمرة العشرين في تاريخه منذ تنظيم بطولة دوري أبطال أفريقيا بنظام المجموعات عام 1997 وصل الأهلي من 27 نسخة أقيمت بنظام المجموعات، وعبر تاريخ البطولة حقق الأهلي الفوز بكأسها عشر مرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *