الواتساب هينهار.. رسالة تصل للمستخدمين تسبب انهيار التطبيق بعد الضغط عليها
رسالة تهدد تطبيق الواتساب وتسبب انهياره

تطبيق الواتساب من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي، لكنه يتعرض أحيانا لعمليات الاختراق، وقد حذر بالفعل بانديا مايور الباحث الأمني من خلال تغريدة على صفحته الرسمية على تويتر بأن هناك رسالة يتم إرسالها إلى المستخدمين وتظهر هذه الرسالة وكأنها رسالة طبيعية تماما، لكن إذا قمت بالضغط على الرابط الموجود في الرسالة سوف ينهار تطبيق الوتساب تماما. 

الرسالة التي تسبب انهيار الواتساب

Screenshot ٢٠٢٣٠٦٠٧ ١٢٢٨٢٦ Twitter ٢٠٢٣٠٦٠٧ ١٢٢٨١٥

نشر الباحث الأمني بانديا مايور على تويتر أن الرسالة التي تسبب دمار تطبيق الوتساب يوجد بها رابط هو “http://w.me/settings” إذا ضغط أي شخص على هذا الرابط سوف ينهار تطبيق الوتساب، وإذا قام أيضا بإرسال هذه الرسالة إلى أي مستخدم آخر سوف يتم انهيار تطبيق الواتساب. 

وقد أشارت التقارير أن نسخة الأندرويد الأكثر تضررا من هذه الرسالة هي صاحبه رقم 2.23.10.77، وقد أكدت هذه التقارير أن الرابط الذي يسبب هذا الضرر للتطبيق ليس رابطا ملغما بل أنه ينقل المستخدمين بشكل مباشر إلى إعدادات تطبيق الواتساب، ولم يتم معرفة السبب الذي يجعل هذه النسخة من الواتساب يحدث بها خطأ يؤدي إلى انهيار التطبيق إذا تم فتح أي محادثة يوجد بها الرابط. 

الرسالة التي يوجد بها الرابط تجعل تطبيق الوتساب ينهار إذا قمت بفتح المحادثة تحتوي على الرابط، لذلك إذا تم إرسال هذه الرسالة إلى أي مستخدم يتجنب تماما فتح هذه الرسالة، ولا يرسلها إلى أي شخص آخر، وفي هذه الحالة سوف يعمل تطبيق الواتساب بشكل طبيعي.

طريقة حل مشكلة انهيار تطبيق الواتساب 

في حالة الضغط على الرابط وتم انهيار تطبيق الوتساب يمكنك أن تقوم باستخدام تطبيق الواتساب من خلال جهاز الكمبيوتر، وحذف الرسالة من التطبيق، ثم بعد ذلك تستخدم التطبيق مرة أخرى من الهاتف، وبعدها سوف تلاحظ أن التطبيق يعمل بشكل طبيعي، وتطمئن شركة ميتا جميع المستخدمين بأنها من المتوقع أن تطلق تحديثا للتطبيق في أقرب وقت؛ حتى يتم حل هذه المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *