بأقل من 150 جنيه.. تفاصيل ضخ «اللحمة التشادي» في الأسواق المصرية
تفاصيل ضخ لحوم تشادية في الأسواق

تعد اللحمة التشادي، واحد من الحلول التي لجأت إليها الدولة المصرية من أجل حل أزمة ارتفاع أسعار اللحوم البلدي في مصر خلال الفترة الماضية، وذلك في ضوء رغبتها في انخفاض الأسعار، والتخفيف من على كاهل المواطن المصري بقدر المستطاع، وذلك في ضوء الأزمات الاقتصادية العديدة التي تعاني منها مصر والعالم أجمع في الوقت الحالي، خاصة بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي هذا الصدد، تحدث اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي داخل مجلس الشيوخ، عن تفاصيل ضخ اللحمة التشادي في الأسواق المصرية خلال الفترة المقبلة، والجهود المبذولة من أجل العمل على تخفيض الأسعار الخاصة باللحوم.

تفاصيل طرح اللحمة التشادي في الأسواق المصرية

وقال “نصير”، خلال تصريحات تلفزيونية مع برنامج “صالة التحرير” المذاع من خلال قناة “صدى البلد”، ويقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن مصر للمرة الأولى تدخل في تبادل تجاري مع دولة تشاد، وللمرة الأولى يتم استقدام لحوم تشادية من هناك، وضخها داخل السوق المصرية، موضحا أنه يتم العمل بشكل قوي على ضخ اللحوم في الأسواق.

وأضاف، أن مصر قد حصلت على أول صفقة تبادل تجاري من هذه اللحوم خلال الفترة الماضية، وذلك عبر طائرة لحوم بوزن 55 طن، وسيتم ضخها على محافظات كلا من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مشددا على أنه يتم العمل أيضا في الفترة الراهنة على توفير لحوم تشادية لمحافظات الصعيد.

لحوم حمراء
لحوم حمراء

واستكمل، أن اللحوم طازجة وحمراء، ولا تختلف كثيرًا عن اللحوم البلدي، لافتا إلى أن كل اللحوم تخضع للإجراءات الطبية المصرية، ولا يوجد منها أي مخاوف على الإطلاق.

ولفت إلى أن سعر اللحوم التشادي بأقل من 150 جنيه في الأسواق، إذ أن سعرها 145 جنيه، وهو سعر مناسب مقارنة بأسعار اللحوم في الوقت الحالي، فضلا عن توفير أوزان تبدأ من 250 جرام للمواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *