بحد أقصى 5 درجات .. الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وهذا هو يوم الذروة

في مداخلة تليفونية مع أحد البرامج التلفزيونية، كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة فضلاً عن تسليط الضوء على درجات الحرارة خلال الأيام المتبقية من الأسبوع الحالي.

تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة 

أفادت منار غانم في تصريحاتها مساء اليوم بأن طقس الأيام المقبلة سوف يشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تبدأ من درجتين وحتى 5 درجات مئوية، وأوضحت بأن بداية تلك الموجة الحارة تكون من الأربعاء القادم وحتى السبت، وخلال تلك الفترة تسود أجواء حارة على معظم مناطق الجمهورية.

حالة الطقس 6 أيام 1

وفي نفس السياق، أفادت غانم بأن الجمعة القادمة ستكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية.

أهم الظواهر الجوية المتوقعة 

أردفت غانم مؤكدة على تواجد رياح مثيرة للرمال والأتربة ناحية الغرب، وتهب بالتحديد يومي الخميس والجمعة القادمين، وناشدت مرضى الجيوب الأنفية والصدر بضرورة توخي الحيطة والحذر حال التعامل مع تلك التقلبات الجوية.

أيضاً، أفادت بأن سمات الطقس  خلال الأيام المقبلة تتمثل في أن يسود طقس حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد، أما عن جنوب الصعيد فيكون طقس شديد الحرارة كذلك على بلاد البحر الأحمر وجنوب سيناء، ولكن خلال الليل يكون  الطقس معتدلاً على كل الأنحاء.

اخيراً، أشارت الهيئة بأن الارتفاع في درجات الحرارة سيكون تدريجياً، نظراً لان البلاد تحت تأثير منخفض حار قادم من مناطق صحراوية يسفر عنه ارتفاع شديد في درجات الحرارة حتى طليعة الأسبوع القادم، هذا ونحن بصدد انتظار تقارير بشأن حالة الطقس خلال الأسبوع القادم، إذ لم يتبقي سوى أيام معدودة على بداية فصل الصيف رسمياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *