بداية من الشهر المقبل.. مصدر يكشف حقيقة إضافة 100 حنيه على بطاقة التموين
حقيقة طرح 100 جنيه على مقررات التموين

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، عبر المجموعات الخاصة بأخبار وزارة التموين والتجارة الداخلية وصرف الحصص التموينية على موقع فيسبوك، أنباء عن إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين بداية من شهر أكتوبر المقبل بقرار من وزارة التموين، كمنحة للمواطنين لمساعداتهم لشراء عدد اكبر من السلع خاصة في ظل ارتفاع الأسعار في الأسواق.

ورد بعض النشطاء أن قرار زيادة نحو 100 جنيه على مقررات التموين لفئة معينة وليس لجميع المواطنين، وهم الأسر الأولى بالرعاية، وفي ذلك أوضحت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية حقيقة الأمر، باعتباره أنه ذلك ضمن الحزمة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم السبت الماضي أثناء افتتاحه عدد من المشروعات في محافظة بني سويف.

حقيقة منحة وزارة التموين

وأشارت المصادر المسؤولة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أن كل ما تردد عن إضافة نحو 100 جنيه على بطاقة التموين بداية من الشهر المقبل، غير صحيح، ولا أساس له من الصحة، سواء لفئة معينة أو لجميع المواطنين، مشددة أن الوزارة لم تصدر أي بيان أو قرار في هذا الشأن.

1 11
حقيقة إضافة 100 جنيه للتموين

وأوضحت المصادر، أن قرار رفع الحصة التموينية بمقدار 100 جنيه، كان قد تم إصداره والعمل به من قبل لمدة بضعة أشهر، ولكن تم وقف العمل به ولم يعود، إلا في حالة خروج بيان رسمي من الوزارة في الشأن، مشددة على أنه لا داعي لتردد ممثل هذه الأنباء التي لا تسند إلى أي حقائق، وأن أي قرار ستصدرها الوزاررة وتعلن بشكل رسمي من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو من خلال صفحة مجلس الوزراء.

ومن المقرر أن يبدأ المواطنين المستحقين للحصص التموينية، صرف المقررات الخاصة بشهر أكتوبر، بداية من يوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر عبر منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية ومكاتب التموين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *