بسب شهر رمضان.. التموين تصدر قرار هام بشأن المخابز
التموين تتخذ قرار هام بشأن المخابز في شهر رمضان

اتخذ وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، قرارًا جديدًا فيما يتعلق بالمخابز البلدية في الفترة الحالية، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وسط ترقب كبير من القرارات الاستثنائية التي ستصدرها الوزارة فيما يتعلق بالمحلات خلال الفترة الحالية، خاصة أن الظروف تكون عادة مختلفة خلال شهر رمضان الكريم.

التموين تتخذ قرارًا هامًا بشأن المخابز خلال شهر رمضان

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية برئاسة الدكتور علي المصيلحي، عن الموافقة على تأجيل تحصيل المستحقات المتأخرة على المخابز البلدية الخاصة بشهر أبريل المقبل، وجمعها في شهر مايو 2023، أي تأجيلها لمدة 30 يوم، وذلك بسبب حلول شهر رمضان الكريم، وكجزء من التيسير الذي تقدمه الوزارة لأصحاب المخابز.

وكشف أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، عن أن الدكتور علي المصيلحي وجه بضرورة عمل المخابز بشكل طبيعي من الساعة الثامنة صباحا، وحتى الخامسة مساء، إضافة إلى السماح لبعض المخابز المستثناة بالعمل خلال شهر رمضان حتى الساعة التاسعة مساء، وذلك لضمان تواجد الخبز للمواطنين بشكل دوري خلال فترة الإفطار أو السحور.

وزير التموين يشدد على مراقبة المخابز في شهر رمضان

وأضاف المتحدث باسم وزارة التموين، أن هذا القرار يأتي للمخابز التي طلبت هذا الأمر، وذلك في ضوء رغبة الوزارة في تيسير الأمور بشكل كبير على المخابز وعلى المواطن المصري خلال فترة شهر رمضان الكريم، والتأكيد على ضرورة توفير الخبز لكل المصريين في هذه الأيام المباركة.

وشدد “كمال”، على أن وزير التموين أكد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية في المخابز بشكل دوري خلال فترة شهر رمضان، للتأكد من السير على المعايير والمواصفات المعلنة، فضلا عن ضرورة الرقابة على المخابز السياحية، للتأكد من الأوزان والأسعار المعلنة التي كانت طبقتها الوزارة خلال الفترة الماضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *