بشأن لقطات الشاشة.. ميزة جديدة من واتساب تُسعد الملايين

قام تسريب حديث من الإصدار التجريبي من WhatsApp v2.19.106 لنظام Android بالكشف عن سلسلة مثيرة من الخواص الجديدة التي سوف تتوفر للمستخدمين في القريب العاجل، تتشكل إحدى تلك الخواص في التمكن من منع الآخرين من التقاط لقطات شاشة للمحادثات مع المستخدم، مما يتيح طبقة إضافية من الخصوصية والأمان.

واتساب يطلق خاصية لحماية خصوصية المستخدمين

وطبقًا لمصدر الأخبار الهندي، Timesofindia ، تم تصميم خاصية عدم التقاط لقطة شاشة في WhatsApp من أجل المحافظة على خصوصية المستخدم ومجابهة الحرب الإلكترونية والمعلومات المغلوطة، كما سوف يتم تنشيط هذه الخاصية الاختيارية فقط بمجرد وصول مستخدمي Android إلى مصادقة بصمات الأصابع.

الجدير بالذكر أن تطبيق الدردشة واتساب قد سبق وأن حذر مستخدميه من خطر سرقة حساباتهم على التطبيق، حيث يمكن للقراصنة سرقة الأموال أو المعلومات الشخصية الخاصة بهم، وحتى تثبيت برامج خطر على أجهزتهم، وأصدر واتساب تحذيرًا بأنه في حال تمكن شخص ما من الوصول إلى حسابك، فإن الأمر قد يكون ضار جدًا، حيث يمكنهم التجسس على رسائلك وخداع أصدقائك وعائلتك. ونصح التطبيق بعدم مشاركة رمز التسجيل أو رقم التعريف الشخصي للتحقق بخطوتين مع أي شخص آخر، حتى إذا طلب ذلك من قبل أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة، فلا يجب مشاركته من أي شخص مهما كان..

تحذير هام بشأن اختراق حسابات المستخدمين

يذكر أن تطبيق واتساب قد نصح بضرورة تفعيل التحقق من خطوتين وإضافة عنوان بريد إلكتروني في حال فقدان الشخص أو نسيانه رقم التعريف الشخصي الخاص بك، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى منع اختراق حسابك في المقام الأول وسيساعدك على استعادته في حال تم الاستيلاء عليه، لذا يجب عليك تعيين رمز للجهاز لمنع الآخرين من الوصول إلى جهازك دون علمك، كما قال واتساب إنه يجب أن تكون مدركًا جدًا لمن يمكنه الوصول إلى هاتفك.

الجدير بالذكر أن تطبيق المراسلة الفورية واتساب هو تطبيق مجاني للمراسلة والاتصالات الذي يوفر اتصالات ومراسلات بسيطة وآمنة وموثوق بها على الهواتف الخلوية في جميع أنحاء العالم، يمكن استخدامه على الكمبيوتر من خلال WhatsApp Web، حيث يمكن إرسال واستقبال الرسائل بسرعة من خلال الكمبيوتر لاستخدام WhatsApp Web، يجب فتح WhatsApp على هاتفك والضغط على قائمة أو الإعدادات وتحديد الأجهزة المرتبطة، ثم النقر على ربط جهاز وتوجيه هاتفك إلى هذه الشاشة لالتقاط رمز QR وبعدها يتم فتح تطبيق الواتساب على الكمبيوتر فورا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *