“2 كيلو لكل مواطن.. وزارة التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن اللحوم
وزارة التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن اللحوم

أعلن الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن أزمة إمدادات اللحوم ستنتهي خلال الفترة المقبلة وقبل بدء عيد الأضحى.

وقال وزير التموين في حديثه في حفل الاحتفال باليوم العالمي للمترولوجيا في عام 2023، والذي سيكون تحت عنوان “دعم القياسات لنظام الغذاء العالمي”، إن الوزارة تعمل على توفير اللحوم الحمراء استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية إمدادها بكميات كبيرة من اللحوم الحمراء السودانية الطازجة بمعدل 195 كجم في مناطق الاستهلاك، بالإضافة إلى 160 كجم من اللحوم المجمدة و 85 كجم من الدواجن، وذلك قبل أيام عيد الأضحى المبارك.

أسعار اللحوم

أبرمت وزارة التموين والتجارة الداخلية اتفاقية مع شركة اتجاهات السودانية لاستيراد هذه العجول الحية ثم بعدذلك يتم ذبحها في أبو سمبل وتوزيعها بعد الفحص البيطري على منافذ البيع العامة بحد أقصى 2 كجم لكل مواطن.

وشهدت الأيام الماضية، مع اقتراب عيد الأضحى، انخفاضًا حادًا في أسعار اللحوم في السوق، حيث تقدم وزارة الزراعة سعر اللحوم المحلية بمقدار 220 جنيهاً.

وقد شهدنا جميعًا ارتفاع أسعار اللحوم خلال السنوات القليلة الماضية إلى الحد الذي يمكن أن يتكلف فيه الكيلو من اللحوم الحمراء في أي مكان من 300 جنيه إلى 400 جنيه، اعتمادًا على مكان بيعها.

وقالت الوزارة إنها ستستقبل قريباً أكثر من 25 ألف رأس ماشية من عدة دول منها السودان وأوغندا وجيبوتي وتنزانيا والتي من المقرر شحنها إلى المنافذ الاستهلاكية، كل ذلك استعدادًا لعيد الأضحى، وذلك لتقديم اللحوم للمواطنين لتلبية احتياجاتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *