بشرى سارة من التموين للمواطنين في شهر أبريل.. صرف 250 جنيها لهذه الفئات
بشرى سارة من التموين للمواطنين في شهر أبريل.. صرف 250 جنيها لهذه الفئات

رسميا بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف دعم إضافي على فئات داخل منظومة الدعم التمويني البطاقات، ويسعى المواطنين للحصول على الدعم الإضافة ضمن الحزمة الاجتماعية التي أعلنت عنها الحكومة لرفع الضرر عن المواطنين، وقررت الوزارة ضخ نحو دعم 250 جنيها خاصة للفئات الأكثر احتياجا، ووصل الإجمالي ما يقرب من 4 ملايين جنيه طبقًا لبروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير.

تحويل الدعم النقدي للمستفيدين بواقع 250 جنيها لكل مستفيد

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لتحويل منحة شهر أبريل فقط إذ جرى البدء في تحويل الدعم النقدي للمستفيدين بقيمة 250 جنيها لكل مستفيد، وذلك بداية من يوم 17 أبريل الجاري.

صرف دعم إضافي على فئات داخل منظومة الدعم التمويني

وتسعى الوزارة لصرف الدعم المخصص لشهر أبريل فقط لأكثر من 15 ألف مواطن للمساهمة رفع الأعباء عن المواطنين، كما طالبت مؤسسة مصر الخير وزارة التموين بضرورة إرسال رسالة نصية على أرقام هواتف المستفيدين.

2023 4 23 14 8 39 958
بشرى سارة من التموين للمواطنين في شهر أبريل.. صرف 250 جنيها لهذه الفئات

مخازن الجملة لتوفير احتياجات منافذ الصرف من السلع التموين

أما في مخازن الجملة أوضح الوزير على المصيلحي أن المجمعات تفتح أبوابها أمام المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك، لفتًا إلى أنه يتم فتح نحو 30% من مخازن الجملة لتوفير احتياجات منافذ الصرف من السلع التموينية، مع فتح منافذ التجزئة التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية، مع فتح مصنع تعبئه السكر بالسادس من أكتوبر خلال عيد الفطر المبارك.

ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية كالزيت والأرز

وتستعد الشركة القابضة للصناعات الغذائية لصرف كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية للمواطنين مثل الزيت والسكر البقوليات والكحك وكل من البسكويت وكل من الأسماك المملحة لتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة إجازة عيد الفطر.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *