بعد إجتماع عاجل | أخيرًا التعليم تحدد الموعد النهائى لنتيجة الثانوية العامة 2023.. إعرف التفاصيل
« أخيرًا التعليم تحدد الموعد النهائى لنتيجة الثانوية العامة 2023» إعرف التفاصيل

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم يرافقه لجنة من مستشاري المواد ونائب الوزير لشؤون الطلاب وكبار مسؤولي لجنة كنترولات الثانوية العامة، بعمل جولة تفقدية لكنترولات الثانوية العامة، واطمأن الوزير بنفسه على نسب النتائج لبعض المواد التي انتهت اللجان من تصحيحها، وصرح الوزير بعد جولته التفقدية للجان التصحيح أن النتيجة جاءت مطمئنة للغاية في معظم المواد، وأنه من المقرر إعلانها فور اعتماد الوزير لها في خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

inbound8065960178018156190
« أخيرًا التعليم تحدد الموعد النهائى لنتيجة الثانوية العامة 2023» إعرف التفاصيل

وزير التربية والتعليم يكشف مؤشرات النجاح في امتحانات مواد الكيمياء والتاريخ والجغرافيا والفيزياء

  • 88.9 ٪ نسبة النجاح في امتحان مادة الكيمياء
  • 90.2 ٪ نسبة النجاح في التاريخ
  • 91.6 ٪ نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا
  • وبلغت نسبة النجاح في امتحان الفيزياء 91 ٪

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء والتي بلغت 88.9% ، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور رضا حجازي اليوم لمركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة.
كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.
كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.
وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة على الموقع الرسمي للوزارة، أو على المواقع الرسمية التي صرحت لها الوزارة بنشر النتيجة، ويتم إعلان النتيجة فور اعتمادها من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، ويتم إعلان أوائل الثانوية فور إعتماد النتيجة بشكل رسمي، ويقوم وزير التربية والتعليم الاتصال بالأوائل في الثانوية العامة وتهنئتهم بالتفوق الدراسي.

نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023

يمكن للطالب الحصول علي نتيجة الثانوية العامة فور إنتهاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي من المؤتمر الصحفي المقرر انعقاده لاعتماد النتيجة وإعلانها بشكل رسمي، وللحصول على النتيجة يمكن الدخول الى موقع النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم  من هنا

وكتابة رقم الجلوس، ثم الضغط على خانة إظهار النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *