بعد الصعود الجنوني.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الجمعة وعيار 21 يصدم العرسان قبل العيد

انخفضت أسعار الذهب اليوم الجمعة 14 أبريل، بعد موجة من الصعود التاريخي أمس إذ وصل عيار 21 إلى مستوى لم يصل له من قبل، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الذهب إلًا أن هناك إقبالا على الشراء في سوق الصاغة خشية ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة ويتأثر الذهب بالعديد من العوامل المحلية والإقليمية منها الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع الذهب في السوق العالمي والأزمات الاقتصادية وإفلاس عدد من المؤسسات المصرفية حول العالم.

تراجع أسعار الذهب اليوم الجمعة

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة، وانخفض نحو 25 جنيها مقارنة بمستواه في نهاية تعاملات الخميس، إذ  ارتفع سعر الجرام الذهب في التعاملات المسائية أمس فقط 65 جنيها.

IMG 20230318 WA0025 1
بعد الصعود الجنوني.. مفاجأة في أسعار الذهب اليوم الجمعة وعيار 21 يصدم العرسان قبل العيد

أسعار الذهب اليوم

  • تراجع سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 1520 جنيها للجرام.
  • انخفض سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 1954 جنيها للجرام.
  • انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 2280 جنيها للجرام.
  • هبط سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 2606 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

أما أسعار الجنيه الذهب فقد ارتفعت بشكل جنوني أمس لكنه تراجع اليوم وسجل نحو 18240 جنيها، وهو أفضل أنواع الاستثمار إذ يعتبر المصنعية أقل وفي حالة رغبة البيع يمكن بيعه بدون تحقيق أي خسائر، أما أسعار الذهب على المستوى العالمي فقد سجلت سعر الأوقية 2043 دولارا بتعاملات الخميس، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

سعر مصنعية الذهب

وتفرض المحلات رسوم مصنعية على أسعار الذهب تصل من 30 إلى 60 جنيها على كل جرام واحد، وهي رسوم ليست ثابتة وتختلف من محل إلى آخر طبقًا للعديد من العوامل لذلك يجب على راغبي شراء الذهب سرعة البحث والسؤال جيدا قبل الشراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *