بعد زيادة الأعلاف.. منتجي الدواجن يحذر من ارتفاع في أسعار الفراخ والبيض “أوقفوا نزيف الخسارة”

حذر أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، من ارتفاع جديد في اسعار الأعلاف خلال الفترة الأخيرة بشكل جنوني في السوق المحلية وهو ما أثر على أسعار الفراخ واللحوم في السوق المحلية ووصل سعر كيلو اللحم حتى 300 جنيها والأعلاف مكون هام للفراخ الذي يعتبر أحد العناصر الهامة في كل منزل ولا يمكن الاستغناء عنها.

ارتفاع أسعار الأعلاف في السوق المحلية

يقول نائب رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، ان سعر طن الصويا سجل نحو 36 ألف جنيه مقابل 33 ألف جنيه خلال الفترة الأخيرة، وارتفع سعر طن الذرة إلى 20 ألف جنيه للطن الواحد مقابل 16200 جنيه، وهي مكونات أساسية لصناعة أعلاف الدواجن.

022
بعد زيادة الأعلاف.. منتجي الدواجن يحذر من ارتفاع جنوني في أسعار الفراخ والبيض “أوقفوا نزيف الخسارة”

سعر العلف اليوم

ولفت إلى أن سعر العلف تام الصنع سجل نحو 24 الف جنيه مقابل 22 أف جنيه قبل أسبوعين، وعلل نبيل أن السبب في ارتفاع أسعار الأعلاف في السوق المحلية راجع إلى البطء في حركة الإفراجات وقلة المعروضات من الأعلاف وهو ما دفع الموردين لارتفاع الأسعار.

كرتونة البيض

وذكر نائب رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، انه في ظل ارتفاع تكلفة الأعلاف وصل سعر كرتونة البيض إلى 138 جنيها لكنه يباع على سعر 92 جنيها في السوق المحلية وهو ما سبب خسائر للمربين، لافتًا إلى أن استمرار الخسائر المتتالية تهدد المنظومة كاملة ويؤدي إلى خروج عدد كبير من المربين من السوق ويؤدي إلى قلة المعروض من الفراخ والبيض، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع أسعار الأعلاف واللحوم بشكل كبير.

أسعار الفراخ اليوم

  • سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء 72 جنيها
  • بلغ سعر كيلو الفراخ الدبوس 90 جنيها.
  • سعر كيلو الجناح الصافي 60 جنيها.
  • سجل سعر كيلو أرجل الفراخ 15 جنيها.
  • سعر الفراخ الساسو 93 جنيها.
  • بلغ سعر كيلو الفراخ الأمهات 65 جنيها.
  • سعر كيلو الفراخ البلدي 110 جنيهات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *