بعد زيادة تكلفة انتاجه.. أول قرار من الحكومة بشأن سعر رغيف العيش المدعم
رغيف الخبز

قالت وزارة التمون والتجارة الداخلية، بأن الفترة الحالية قد شهدت ارتفاع في تكلفة انتاج سعر رغيف العيش المدعم، وهذا بعد زيادة أسعار لتر السولار بأكثر من جنيه تقريبًا، وهو الأمر الذي جعل البعض يعتقد بأن الوزارة سترفع من أسعار رغيف الخبز المدعم في الفترة المقبلة، ولكن الأخيرة قد نفت هذا الأمر شكلًا ومضمونًا وأكدت بأنها لم تصدر أي تعليمات بزيادة سعر الرغيف ولا زال بيعه مستمر بنحو 5 قروش للرغيف الواحد.

قرارات هامة من وزارة التموين

أكدت مصادر مسؤولة بمجلس الوزراء، بأن وزارة التموين قد نفت كل الأنباء المترددة في الفترة الأخيرة بشأن صدور قرارات برفع سعر رغيف الخبز المدعم وهذا بالتزامن مع زيادة تكلفة إنتاجه عقب ارتفاع أسعار السولار داخل محطات البنزين.

وأشارت وزارة التموين في بيان رسمي لها بأن عمليات صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على البطاقة التموينية مستمرة بنحو 5 قروش للرغيف الواحد وبدون أي زيادة على الإطلاق، حيث تتحمل الدولة فارق تكلفة الأنتاج ويتم سدادها لأصحاب المخابز البلدية والتي تعمل بالسولار من خلال هيئة السلع التموينية.

وقال مسؤولي وزارة التموين بأن الفترة الحالية تشهد تكثيف حملات الرقابة على جميع المخابز البلدية على مستوى الجمهورية، وذلك من أجل التأكد من مطابقة الخبز المدعم لكل المعايير الموضوعة من جانب الوزارة وفي حال وجود أي مخالفات يتم إصدار عقوبات رادعة على أصحاب المخابز البلدية.

وطالبت وزارة التموين من المواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار والشائعات الكاذبة والتي تهدف إلى زعزعة الرأي العام وإثارة الجدل والبلبلة ويتم نشرها عبر صفحات مشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *