“بيان رسمي”.. الحكومة تكشف حقيقة زيادة سعر رغيف العيش المدعم في هذا الموعد
رغيف العيش

انتشرت في الساعات الأخيرة أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نية الحكومة المصرية زيادة سعر رغيف الخبز المدعم وذلك بدءًا من شهر يوليو القادم، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل وبدأت التساؤلات تزداد من قبل المواطنين رواد السوشيال ميديا حول مدى صحة وحقيقة هذا الأخبار، وكان لابد من أن يخرج مصدر رسمي يكشف التفاصيل والحقائق أمام الرأي العام.

بيان الحكومة حول سعر رغيف العيش

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بأنه قد تواصل بالفعل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي أكدت بأنه لا صحة لما يقال عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص زيادة سعر رغيف الخبز المدعم بدءاً من شهر يوليو القادم، مشددًا على عدم صدور أي قرار تخص هذا الشأن لحين تلك اللحظة.

وأوضح المركز، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد شدد على ضرورة استمرار صرف الخبز بنفس النمط وبدون أي تغير وبسعر 5 قروش فقط للرغيف لأصحاب بطاقات التموين، مشيرًا إلى كون هذا النظام يستفيد منه أكثر من 71 مليون مواطن في مصر في الوقت الراهن.

وأشار بيان مجلس الوزراء بأن الدولة تتحمل فارق التكلفة الإنتاجية من أجل أن يصل الخبز بأسعاره المدعمة إلى المواطنين، ولهذا فإنها بدأت في تطبيق حملات رقابة مشددة ودورية على جميع المخابز وذلك من أجل التأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه على مستوى كل محافظات الجمهورية.

وناشد مجلس الوزراء كل المواطنين بضرورة عدم تصديق الشائعات والمواقع التي تحاول إثارة الجدل والبلبلة في الرأي العام من خلال نشر بعض الأكاذيب المتعلقة بالدعم والتموين بشكل مستمر خلال الفترة الحالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *