تخفيضات 25%.. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن حلاوة مولد النبوي

أعلن اللواء عصام البديوى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن خطة شاملة لتطوير مصنع “فينوس” للحلويات والعصائر بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 50 مليون جنيه، وأوضح البديوى أن المرحلة الأولى من التطوير، بتكلفة 13.8 مليون جنيه، تشمل تحسين خطوط إنتاج العصائر والمربات، ما يرفع الطاقة الإنتاجية من 800 إلى 1000 طن سنويًا، وحاليًا تصل إلى 2500 طن سنويًا، والهدف المستهدف هو الوصول إلى 3000 طن سنويًا. أما المرحلة الثانية، بتكلفة 30 مليون جنيه، فتهدف إلى زيادة إنتاجية الحلاوة الطحينة إلى 4000 طن سنويًا. وتشمل المرحلة الثالثة تطوير خطوط إنتاج البسكويت بتكلفة 6.2 مليون جنيه.

ضخ حلاوة المولد بتخفيضات 25%

وأضاف البديوى أن المصنع سيقوم بتوفير حلوى المولد في نقاط البيع التابعة له بأسعار منخفضة بنسبة 25% مقارنة بالأسواق، وسيتم توفيرها في علب بأوزان تتراوح بين كيلوجرام و5 كيلوجرامات، وبأسعار تبدأ من 85 جنيهًا للكيلوجرام، وذلك حسب محتويات العلبة.

وفي سياق آخر، توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية السلع الأساسية عبر بطاقات التموين، حيث يتم توزيعها في 40 ألف نقطة بيع في جميع أنحاء البلاد، بقيمة الدعم المخصصة لكل بطاقة تموين. كما توفر الوزارة اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضروات والفواكه بكميات كبيرة وجودة عالية، بأسعار أقل من الأسواق الأخرى، من خلال المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *