تصريحات رسمية عن حقيقة صرف منحة استثنائية إضافية لأصحاب بطاقات التموين
منحة استثنائية إضافية لأصحاب بطاقات التموين

أصدرت وزارة التموين ردا هاما على المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة إقرار منحة استثنائية إضافية لأصحاب بطاقات التموين بدايًة من الشهر المقبل، وخرجت وزارة التموين على لسان ليؤكد كل المعلومات عن المنحة الاستثنائية لأصحاب بطاقة التموين.

منحة استثنائية إضافية لأصحاب بطاقات التموين

وأوضحت الوزارة أنه لا صحة مطلقا عن إقرار منحة استثنائية إضافية لأصحاب بطاقات التموين بدايًة من الشهر المقبل وخاصة مع توقف صرف الدعم الاستثنائي بقيمة 100 جنيه، بعد انتهاء المدة المحددة بـ10 أشهر التي بدأت في سبتمبر 2022 وانتهت في يونيو الماضي.

2020 3 23 11 7 9 5134444
سكر وزيت ببلاش.. تصريحات رسمية عن حقيقة صرف منحة استثنائية إضافية لأصحاب بطاقات التموين

لا يوجد أي منح استثنائية لحاملي البطاقات التموينية

وأوضح المصدر في تصريحات أنه لا يوجد حتى الآن أي منحة استثنائية لحاملي البطاقات التموينية التي يتم إقرارها من قبل الوزارة وأن أي منح أو مساعدات استثنائية يصدر بها قرار أولا من مجلس الوزراء وتقوم الوزارة بتطبيقها، كما تم في الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين.

الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين

وأوضح مصدر بوزارة التموين أن الدعم الاستثنائي الذي أقرته الحكومة للأسر الأولى بالرعاية لمدة 10 أشهر بقيمة 100 جنيه شهريا ما يقارب 35 مليون شخص موزعين على 8 ملايين بطاقة إذ أن الأسر تحلص على مبلغ متفاوت على بطاقة التموين، وفقا لعدد الأسر على النحو التالي.

  • أولا 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم أسرة واحدة فقط.
  • مبلغ  200 للبطاقة التموينية التي تضم أسرتين او ثلاثة أسر.
  • 300 جنيه للبطاقة التي تضم أكثر من ثلاث أسر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *