تعرف على فرص الزمالك بعد الفوز على الترجي
فريق الزمالك

ينتظر مشجعي نادى الزمالك بفارغ الصبر، موعد مباراة الفريق القادمة أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري، ضمن منافسات الجولة ألـ 15 من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ونجح الزمالك، تحت قيادة مدربه البرتغالي “فيريرا”، في إنعاش حظوظه في التأهل بعد فوزه بالأمس على فريق الترجي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على استأد القاهرة الدولي.

ترتيب مجموعة الزمالك

يعد فوز الزمالك الهام على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف بمثابة تغيير في ترتيب جدول المجموعة، ليرفع الفارس الأبيض نصيبه من النقاط إلى 4 نقاط، ويتقدم إلى المركز الثالث في ترتيب جدول المجموعة، إضافة إلى تحقيق الزمالك لأول فوز في دور المجموعات في دوري الأبطال هذا الموسم، وأول انتصار بشكل عام في دور المجموعات منذ فوزه على فريق “تونمجيث السنغالى” في أبريل 2021

ويظل الترجي التونسي على صدارة المجموعة برصيد تسعة نقاط، يليه شباب بلوزداد الجزائري الوصيف برصيد ستة نقاط ، ثم الزمالك المصري برصيد أربعة نقاط ، وفى المركز الأخير المريخ السوداني برصيد أربعة نقاط.

Untitled

   3 فرص للزمالك للصعود لدور الـ 8

يوجد 3 فرص للزمالك للصعود لدور الـ 8 ، و هي كالتالي:

1- في حالة فوز الزمالك أمام المريخ السوداني وشباب بلوزداد الجزائري، يضمن الزمالك التأهل برصيد 10 نقاط، إضافة إلى تأهل الزمالك كأول مجموعة برصيد 10نقاط حال خسارة الترجي أمام شباب بلوزداد والمريخ.

2 – في حالة فوز الزمالك على المريخ والتعادل أمام شباب بلوزداد الجزائري، فسوف ينتظر الزمالك صاحب ألـ 8 نقاط   فوز الترجي على بلوزداد ليتجمد رصيد بلوزداد عند النقطة السابعة فقط، لأنه حال اقتناصه التعادل سيصل إلى النقطة ألـ 8 متفوقاً على الزمالك بعامل المواجهات المباشرة.

حال تعادل الزمالك أمام المريخ والفوز على شباب بلوزداد، فسينتظر الفارس الأبيض هدية الترجي بالفوز على المريخ (سيصبح 5 نقاط) وبلوزداد يتجمد رصيده عند 6 نقاط

3-حال تعادل الزمالك أمام المريخ والفوز على شباب بلوزداد، ينتظر الزمالك فوز الترجي على المريخ الذي سيصل للنقطة الخامسة ويتجمد رصيد بلوزداد عند النقطة السادسة.

أما في حالة خسارة الزمالك أي من المباراتين المقبلتين، فسوف يفقد فرصة التأهل رسمياً لصالح شباب بلوزداد بفارق النقاط، أو لحساب المريخ بالمواجهات المباشرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *