تفوق مصري.. التاريخ يقف في صف الأهلي ضد ريال مدريد قبل مواجهة الغد
الأهلي وريال مدريد 2001

يترقب عشاق الكرة المستديرة، المباراة المرتقبة التي تجمع بين الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر والمستمرة حتى 11 من فبراير الجاري، حيث تقام المباراة غدا في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب مولاي عبد الله.

وستكون مباراة الغد من نوع خاص حيث تجمع بين نادي القرن الإفريقي مع نادي القرن العالمي وعلى مستوى أوروبا، وهما الأكثر تتويجا بالألقاب القارية على مستوى العالم، إضافة إلى أنها الأولى على المستوى الرسمي بين الفريقين، والفائز فيها سيتأهل مباشرة للمباراة النهائية.

ويدخل ريال مدريد مباراة الغد وهو الأكثر تتويجا بالألقاب القارية بواقع 28 لقبا، في حين يحتل الأهلي المركز الثاني على مستوى العالم بـ 25 لقبا، ويتشابه الفريقان في تحقيق الإنجازات والجماهيرية العريضة في الداخل والخارج، فالمباراة لن تكن سهلة على الإطلاق على الفريقين.

الأهلي وريال مدريد
زين الدين زيدان ووائل جمعة من مباراة الأهلي وريال مدريد

تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد

وبالعودة لتاريخ المواجهات المباشرة بين ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري، نجد أنهما التقيا في مباراة وحيدة فقط على المستوى الودي، وكان خلال احتفال الأهلي بتتويجه بلقب نادي القرن الإفريقي في عام 2002، وينحاز التاريخ للأهلي الذي فاز في هذه المباراة على الريال بهدف بدون مقابل بتوقيع اللاعب النيجيري حينها صنداي بستاد القاهرة الدولي.

وشهدت المباراة حينها مشاركة العديد من نجوم الريال الذي كان يطلق عليه حينها فريق الأحلام، مثل زين الدين زيدان، ولويس فيجو، وروبيرتو كارلوس، وميشل سالجدو وغيرهم من النجوم، وشهدت المباراة إضاعة الكثير من الفرص لنجوم المارد الأحمر مثل خالد بيبو وعلاء إبراهيم وحسام غالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *