جربيها وهتلاقيه لسه طازج..الطريقة الصحية لحفظ وتخزين الخبز في الفريزر لمدة طويلة
جربيها وهتلاقيه لسه طازج..الطريقة الصحية لحفظ وتخزين الخبز في الفريزر لمدة طويلة

تلجأ الكثيرات من ربات البيوت إلى شراء كمية كبيرة من الخبز مرة واحدة، لتكفي أيام أكثر بدلاً من شراء الخبز يوميا ولكن طريقة التخزين هي التي تفرق في طعم الخبز، حيث يعد من الأطعمة التي يمكن حفظها بكل سهولة في الفريزر، ولكن لابد من التعرف على الطريقة الصحيحة للحفظ حتى لا يفسد ويكون غير صالح للاستخدام، فهناك بعض الطرق الخاطئة عند تخزين الخبز تؤدي إلى ظهور العفن به، لذا نقدم لكم اليوم الطريقة الصحيحة لتجميد الخبز في الفريزر وليبقى لأطول فترة ممكنة.

الخبز
جربيها وهتلاقيه لسه طازج..الطريقة الصحية لحفظ وتخزين الخبز في الفريزر لمدة طويلة

الطريقة الصحيحة لحفظ الخبز بالفريزر

يمكن حفظ الخبز بسهولة داخل الفريزر لضمان بقائه طازجًا لفترة أطول، فإذا كان لديك كمية كبيرة من الخبز وتريدين التعرف على الطريقة الصحيحة لحفظه بالفريزر للاستخدام فيما بعد، وحتى لا يفقد جودته، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • لا يحفظ الخبز وهو ساخن حيث يتحول بخار الماء إلى قطرات ثلج ويتسبب مع مرور الوقت في عجن الخبز وبالتالي لن يكون صالح للاستخدام، لذلك لابد من تهوية كمية الخبز بالكامل قبل حفظه في الفريزر.
  • الإبتعاد عن حفظ الخبز على رف الثلاجة العادية، لأن هذه الطريقة تظل فعالة فقط لمدة يومين بعد ذلك سوف تلاحظين ظهور عفن على الخبز لأن الثلاجة لا تعطي التبريد المناسب له.
  • يتم حفظ الخبز بالفريرز عن طريقة وضعه في أكياس مطبخ نظيفة تماما، ويتم وضعه بشكل مرتب ومنظم حتى لا يتعرض للكسر.
  • من الأفضل عند حفظ الخبز تقسيم الكمية على حسب الحاجة لضمان عدم خروج الكمية كاملة في كل مرة تحتاجين فيها للخبز.
  • وعند تخزين الخبز محلي الصنع، يجب لفه بإحكام في غلاف بلاستيكي أو ورق قصدير قبل تخزينه لبضعة أسابيع مع التأكد من أنه بارد تمامًا قبل تغليفه، ثم نقوم لف الرغيف بإحكام في غلاف بلاستيكي، ثم لفه مرة أخرى بورق الألمنيوم أو ورق التجميد.

المدة المسموح بها لتخزين الخبز في الفريزر

أشار دكتور محمد حلمي استشاري التغذية العلاجية في، أن الأفضل وضع الخبز في الفريزر لفترة قصيرة، ويفضل تناوله طازجا أول بأول فتلك هي الطريقة الصحية لتناول كل الأكل بما فيها الخبز، ولكن إذا اضطرت ربة المنزل إلى شراء الخبز وتخزينه فيمكن أن تضعه في الفريزر لمدة محددة فقط، ولكن الأصل يفضل عدم وضعه في الفريزر نهائيا حفاظا على الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *