حقيقة تأثير زلزال المغرب على مصر.. البحوث الفلكية تحسم الجدل

تحدث الدكتور جاد القاضي، مدير معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن احتمالية تأثر مصر بزلزال بعد الزلزال المدمر في المغرب، حيث أكد الدكتور القاضي أن الزلزال بعيد تمامًا عن الأراضي المصرية وأنه لا يوجد أي خطورة وذلك بعد المزيد من الاستفسارات من المواطنين، حيث أشار إلى أن أقرب نقطة للزلزال من الأراضي المصرية تبعد حوالي 3,200 كيلومتر، وهذا يعني أن المسافة بعيدة جدًا ولا يوجد أي تواصل مع التراكيب الجيولوجية بين المنطقتين.

حقيقة تأثير زلزال المغرب على مصر

وأضاف الدكتور القاضي أن توقعات العالم الهولندي بعيدة تمامًا عن علم الزلازل، ولا يمكن الاعتماد عليها. فهي تنبؤات قد تكون صحيحة أحيانًا وقد لا تكون كذلك، ولكنها لا تمت لعلم الزلازل والفلك بصلة. وختم الدكتور القاضي بتقديم خالص العزاء لأسر ضحايا الزلزال المدمر في المغرب.

دعاء الزلزال

عند وقوع زلزال أو في أي وقت تشعر فيه بالخوف أو القلق بسبب الزلازل، يمكنك أن تدعو الله وتستعين به من خلال الدعاء. إليك دعاء يمكنك أن تقوله:

اللهم احفظنا واحمِ خلقك وملكك من الزلازل والمصائب، وأنزل علينا رحمتك وسترك، واجعل الأرض ثابتة تحت أقدامنا، وأمنًا وأمانًا على عبادك وبلادك. اللهم احفظنا واحمِ بلادنا وشعبنا من كل مكروه وسوء وابعد عنا الزلازل والمصائب. يا رب العالمين، ارحمنا واغفر لنا واحفظنا واجعلنا من الذاكرين لك والشاكرين لنعمك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *