حقيقة منح أبناء عائلة مشهورة مجاميع عالية بنتيجة الثانوية العامة.. “التعليم” تحسم الجدل

شهدت موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في الساعات الماضية، انتشار قوائم تحتوي على العشرات من أبناء عائلة كبيرة وشهيرة بإحدى المحافظات تسمى عائلة “الدالي”، حيث تداولت أنباء عن حصولهم على مجاميع عالية متشابهة في نتيجة الثانوية العامة 2023 .

وأثارت هذه القوائم المتداولة على فيس بوك حالة من الجدل، في حين اعتبر مستخدمي “فيسبوك” هذه القوائم دليلاً على عدم نزاهة نتيجة الثانوية العامة 2023 ووجود شبهة حول مجاملات أو غش جماعي أدى إلى اقتراب مجاميع طلاب عائلة واحدة من التسعينيات.

مفاجأة من وزارة التربية والتعليم

ومن جهتها، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بنفي صحة هذه القوائم المنتشرة على فيسبوك، بشأن حصول بعض الطلاب من عائلة واحدة على مجاميع عالية متقاربة في نتيجة الثانوية العامة 2023.

وفي هذا السياق، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، بأن جميع أسماء الطلاب الموجودة في القوائم المنتشرة تبين إنها غير موجودة ضمن الطلاب الذين أجروا امتحانات الثانوية العامة 2023 أو الذين ظهرت درجاتهم في نتيجة الثانوية العامة 2023، مبينًا أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه بعدم إجراء أي تحويلات لطلاب مرحلة الثانوية العامة 2023، وذلك سواء كان من إدارة تعليمية أو مديرية تعليمية إلى أخرى، إلا عن طريق لجنة من الوزارة.

وقام المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بالتحذير من نشر تلك المنشورات التي تهدف إثارة البلبلة وحدوث تضليل في الرأي العام والتشكيك في نتيجة الثانوية العامة 2023، وكذلك في جميع الجهود التي بذلت التعليم من أجل تحقيق منظومة امتحانات الثانوية العامة 2023 تضمن تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

image 11

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *