زيادة تصل لـ250 جنيه.. قرار هام من الحكومة يُسعد الآف من أصحاب بطاقات التموين
التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها قد قررت صرف نحو 250 جنيه كدعم إضافي خلال شهر أبريل الجاري، وهذا لعدد من المواطنين من الآسر الأكثر احتياجًا والمدرجين ضمن منظومة التموين والدعم، مشيرة إلى كون هذا الأمر ياتي وفقًا لبروتوكول تعاون بين الوزارة وبين مؤسسة مصر الخير، والتي ساعدت في أن تصل تلك المنحة إلى قرابة الـ4 مليون جنيه تقريبًا ليستفيد منها الآف من المواطنين.

قرار هام يُسعد أصحاب بطاقات التموين

أكدت وزارة التموين بأن يوم 17 أبريل الجاري قد شهدت بداية صرف منحة أبريل لبعض الفئات الأكثر احتياجًا، وهذا على أن تكون تلك المنحة حلال شهر أبريل فقط بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبواقع 250 جنيه لكل مستفيد تم تحديده بناءً على قائمة البيانات الموجودة لدى الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى وصول عدد المستفيدين من الزيادة والدعم الإضافي المقرر خلال شهر أبريل الجاري قد وصل لنحو 15 مستفيد من مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدة بأنها هذا الأمر يأتي بهدف المساهمة في رفع المعاناة والأعباء عن كاهل بعض المواطنين المستفيدين من منظومة الدعم والتموين.

يذكر بأن مؤسسة مصر الخير قد أكدت بأنها طالبت وزارة التموين بضرورة إرسال رسالة نصية إلى أرقام هواتف المستفيدين بهدف  إبلاغهم بضرورة الذهاب إلى المنافذ المحددة للحصول على الدعم الإضافي المقرر بنحو 250 جنيه خلال شهر أبريل الجاري.

وفي سياق آخر، قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بأن كافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة مفتوحة خلال إجازة عيد الفطر المبارك وهذا بهدف خدمة ملايين المواطنين على مستوى الجمهورية، مؤكدًا على توفر كميات من السلع الغذائية بأسعار مخفضة لا تقبل المنافسة مع الأسواق الخارجية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *