“شوف تليفونك وأتاكد”.. واتساب يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف خلال أيام
واتساب

كشفت تقارير إعلامية بأن عدد من التطبيقات وأبرزها واتساب سوف تتوقف عن العمل على عدد من هواتف آيفون تحديدًا في الفترة المقبلة، وذلك بعدما قررت شركة آبل وقف التحديثات عن بعض الإصدارات القديمة هاتفها الشهير “آيفون”، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يتسبب في توقف عمل بعض التطبيقات الهامة مثل واتساب وفيسبوك وتويتر وغيرها.

واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف

أكد حساب “Apple tipsterStellaFudge” المختص بمتابعة آخر تحديثات أجهزة شركة آبل المختلفة بأنه بدءًا من الشهر المقبل سوف تتوقف بعض الهواتف عن الوصول إلى خدمات أبل، باستثناء آي كلاود، وذلك على جميع الأجهزة التي تعمل على نظام IOS 11، حيث سيطلب منها تنزيل التحديث الجديد، وفي حال عدم قدرتها على هذا الأمر، فإن تلك الهواتف لن تتمكن من استخدام عدد من التطبيقات الهامة.

وبحسب التقارير، فإن الهواتف بدءًا من آيفون 5 والنسخ الأقدم لن تتمكن من استخدام عدد من التطبيقات المهمة والتي ستكون متوفرة فقط لمستخدمي نظام تشغيل IOS 12 على الأقل.

وكانت بعض المصادر قد أشارت إلى كون الهواتف التي لن تتمكن من تنزيل التحديث الجديد ستكون محرومة من استخدام عدد من التطبيقات الحساسة والهامة مثل الخرائط، تطبيق سيري، متجر التطبيقات وغيرها، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يجعل الهاتف يفقد جزء كبير من قيمته.

ولهذا فقد نصحت شركة آبل كل مستخدميها بضرورة تحديث نظام التشغيل الخاص بهم والحصول على أحدث النسخ المتوفرة وذلك من خلال الدخول إلى تطبيق الإعدادات في هاتف الآيفون ومن ثم الانتقال إلى “عام”، وبعدها اختيار تحديث البرنامج والانتظار لحين انتهاء تحديث نظام التشغيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *