عشان العيد.. قرار عاجل من التموين يُسعد ملايين المواطنين والتنفيذ خلال ساعات
بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأنها مستمرة خلال هذه الفترة في توفير عدد كبير من السلع الغذائية أمام أصحاب بطاقات التموين والتي يتم صرفها للمواطنين بقيمة الدعم المخصص لهم على البطاقات، مشيرة إلى دخول بعض السلع الجديدة إلى منظمة الدعم خلال هذه الفترة بهدف تلبية احتياجات الآسر المصرية، وخاصة مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم ودخول عيد الفطر المبارك خلال الأيام المقبلة.

قرار هام من التموين يُسعد المواطنين

أكدت مصادر مسؤولة في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة قد بدأت في طرح كميات من الدقيق، وذلك بسعر 11 جنيها للكيلو المعبأ على بطاقات التموين، وهذا بجانب عدد كبير من السلع المختلفة والتي ستكون متوفرة في جميع منافذ التموين والجمعيات الاستهلاكية خلال الفترة المقبلة.

أكدت الوزارة بأنها قد طرحت نحو 4 آلاف طن سكر و3 آلاف طن زيت  وهذا بجانب ألف طن أرز بشكل يومي، وذلك بالإضافة إلى نحو ألف طن مكرونة، حيث يتم صرفهم بقيمة الدعم المخصص للمواطنين المقيدين على البطاقات التموينية.

الجدير بالذكر بأن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعطى تعليمات صريحة إلى كل المديريات التموينية بشأن ضرورة استمرار ضخ السلع الغذائية داخل جميع فروع الشركات التابعة للوزارة وكل منافذ المجمعات الاستهلاكية، وهذا بهدف تلبية احتياجات المواطنين من تلك السلع.

وقالت وزارة التموين بأن الفترة المقبلة سوف تشهد توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة، وكذلك عدد من الدواجن بأسعار منخفضة داخل جميع المنافذ، وهذا مع اقتراب دخول عيد الفطر المبارك 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *