عشان محدش يتجسس عليك.. “واتساب” يطالب كل المستخدمين بتفعيل هذه الخاصية
واتساب

قال فريق المطورين داخل تطبيق واتساب، بأن الفترة الأخيرة قد شهدت تحديثات مهمة من شأنها بأن تزيد من مستوى الآمان والخصوصية على التطبيق بالنسبة لكل المستخدمين، وذلك بعدما أصبح واتس آب من بين أشهر تطبيقات المحادثة الفورية ويتم استخدامه من قبل نحو 2 مليار شخص حول العالم، وهو ما يجعل الهاكرز أو القراصنة يرغبون بين الحين والآخر في محاولة سرقة بيانات هؤلاء المستخدمين.

واتساب يطالب مستخدميه بتفعيل هذه الخاصية

أكدت بعض المواقع التقنية، بأن هناك عدة مزايا يجب على مستخدم واتساب تفعيلها والاستفادة منها من أجل حماية حسابه وبياناته على التطبيق الشهير بما في ذلك محادثاته وصورهم الشخصية والوسائط بشكل عام.

وقد جاءت أبرز تلك الخصائص والمزايا التي يجب على مستخدم تطبيق واتساب التأكد من كونها مفعلة على هذا النحو التالي:

  • ضرورة التأكد من كون المحادثات مشفرة:
    يعمل تطبيق واتساب على تشفير كل المحادثات بين أي شخصين، وهذا من أجل الحفاظ على السرية والأمان، ولكن يجب على الشخص بين الحين والآخر بأن يتأكد من ذلك من خلال تطابق رمز الأمان بينك وبين الطرف الآخر، ويمكن معرفته من خلال نظام جهة الاتصال ومن ثم الدخول إلى التشفير Encryption.، ليظهر لك رمز الأمان المكون من 40 رقم عشوائي، والتأكد من كون الرقم نفسه موجود لدى الطرف الآخر الذي تتحدث معه، وهو ما يعني بأن تلك الرسائل مشفرة.
  • الخطورة الثانية: هي تفعيل خاصية التحقق بخطوتين
    تلك الخطورة مهمة للغاية، فحماية Two-Step Verification تعد الأقوى على الإطلاق الآن وتستطيع منع أي شحص آخر من التجسس عليك والدخول إلى حسابك، ويمكن تفعيل تلك الخاصية من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات Settings، ومن ثم أدخل إلى Account وبعدها قم بتفعيل التحقق بخطوتين.

الجدير بالذكر بأن تطبيق واتساب يعمل خلال الفترة الحالية على إضافة طرق حماية جديدة لكل مستخدميه، وذلك من أجل تحسين تجربة المستخدم وزيادة إحساسه بالأمان عند استخدام أشهر تطبيقات التراسل الفوري حول العالم خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *