عشان محدش يتجسس عليك.. “واتساب” يطالب كل المستخدمين بتفعيل هذه الخاصية !
تطبيق واتساب

يصل عدد المستخدمين في تطبيق واتساب لأكثر من 2 مليار شخص حول العالم، وهذا بجانب وصول عدد الرسائل اليومية عبر التطبيق إلى نحو 100 مليار رسالة، ليصبح واتس آب هو أشهر تطبيقات التراسل الفوري حول العالم، مما يجعله عرضة لمحاولات قرصنة وتجسس من جانب الهاكرز، ولهذا يتوجب على مستخدم واتساب أن يعرف جيدًا كيف يحمي نفسه من التجسس ويستفيد من المزايا والخواص الموجودة داخل واتساب والتي تجعل من الصعب الوصول إلى معلوماته الشخصية وبياناته وكذلك ملفات الوسائط والرسائل وغيرها من تلك الأمور.

واتساب يطالب الجميع بتفعيل هذه الخاصية

قال موقع DW، بان هناك بعض الخطوات التي يتوجب على الشخص القيام بها من أجل حماية بياناته ورسائله من التجسس عبر تطبيق واتساب، حتى لا يستطيع أي شخص آخر الإطلاع عليها سواء كان من المتطفلين أو حتى محاولات القراصنة.

ويرى الموقع بأن عدد كبير من مستخدمي واتساب يفضلوا في بعض الأحيان استخدام Whatsapp Web، وعلى الرغم من المميزات الكبيرة لهذا الأمر، ولكنه يسهل من عملية التطفل والتجسس على بيانات ومعلوماتك وكذلك رسائلك، ولهذا يتوجب على الشخص أن يتأكد من تسجيل الخروج من واتساب ويب بمجرد الانتهاء من العمل عليه.

وهناك خاصية هامة يجب على مستخدم واتس آب التأكد من تفعيلها على حسابه Two-Step Verification، والتي تجعل من الصعب على أي شخص آخر الوصول إلى حسابك أو محاولة اختراقه، حيث تجعل هذه الميزة واتساب قادر على تأمين حسابك بشكل أفضل عن طريقه ربطه بالإيميل.

ويمكن تفعيل تلك الخاصية من خلال الدخول إلى الإعدادات ومن ثم إلى الحساب أو Account ومن ثم اضغط على خيار تفعيل التحقق بخطوتين واتباع التعليمات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *